اعلان
اعلان

بنك القاهرة يتبرع بـ 60 مليون جنيه لـ "أهل مصر للتنمية"

بنك القاهرة

وقع بنك القاهرة بروتوكول تعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية، للمساهمة في تطوير وتجهيز إحدى وحدات المناظير وقسم غرف المرضى بمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق والحوادث بالمجان، وذلك بمبلغ 60 مليون جنيه.

حضر التوقيع طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، والدكتورة هبة السويدي رئيس مجلس أمناء أهل مصر للتنمية.

ويأتي البروتوكول ضمن مبادرات البنك المتعددة لدعم مجالات المسئولية المجتمعية، وتوسيع دائرة المستفيدين من مساهمات البنك التي تستهدف حياة أفضل لأهل مصر.

وأكد طارق فايد، أن مشاركة البنك في دعم مؤسسة أهل مصر يعد واجباً أساسياً يقع على عاتق البنك انطلاقاً من دورة الريادي في مجال المسئولية المجتمعية، وحرصه الدائم على توجيه الدعم والمساندة الكاملة للمؤسسة، والتي تعد أول مؤسسة تنموية في مصر والشرق لأوسط وأفريقيا تهتم بعلاج مصابي الحروق.

وأضاف "فايد" أن استراتيجية البنك لا تقتصر على تقديم الخدمات المصرفية للعملاء فقط، بل تمتد لتشمل مراعاة البعد المجتمعي، واحتياجات الفئات المختلفة في كافة السياسات والإجراءات، لافتاً إلى حرص البنك على إطلاق وتبنيى العديد من مبادرات التنمية المجتمعية، والتي تعد إضافة جديدة لسلسلة الجهود التي يبذلها بنك القاهرة منذ سنوات عديدة في مجال خدمة المجتمع على كافة المستويات.

اقرأ أيضا.. "قطر الوطني" يضئ مبناه باللون اللوردي للتوعية بسرطان الثدي

وتابع "فايد" أن بنك القاهرة يحرص على توجيه مساهماته لصالح مختلف القطاعات الحيوية بالدولة، وفي مقدمتها قطاع الصحة، حيث قام البنك على مدار السنوات الماضية بتطوير وتجهيزعدد كبير من المستشفيات الجامعية والحكومية وإمدادها بالأجهزة الطبية في شتى محافظات الجمهورية، إلى جانب دعم البحوث الطبية للمستشفيات، ومنها مستشفى سرطان الأطفال 57357 والمشاركة في حملة القضاء علي فيروس سي، وامتدت إسهامات البنك لدعم قطاع الصحة من خلال التبرع بتكلفة العلاج لعدد من مصابي حادث حريق قطار محطة مصر، والمساهمة في إعادة ترميم معهد الأورام، والعديد من المؤسسات والجمعيات الأهلية المتخصصة.

من جانبها، توجهت الدكتورة هبة السويدي، رئيسة مجلس أمناء أهل مصر للتنمية، بالشكر لبنك القاهرة على جهوده لدعم رسالة المؤسسة والمساهمة في تطوير مستشفى أهل مصر، وتزويدها بأحدث الوحدات والأجهزة الطبية لتوفير أفضل سبل العلاج لمرضى الحروق والحوادث في مصر.

وأوضحت "السويدي" أن المؤسسة تهدف لمواجهة الأعداد الكبيرة من الإصابات بالحوادث والحروق في ظل قلة الوعي بكيفية التعامل مع تلك الإصابات، كما نعمل على تنظيم ورش عمل للتوعية بمخاطر الحروق، بالإضافة إلى التدريب على الإسعافات الأولية في حالة حدوث الحرق.

وقالت هايدي النحاس، مديرعام قطاع الاتصال المؤسسي والتنمية المستدامة ببنك القاهرة، إن البنك يولي اهتماماً كبيراً بمساندة مستشفى أهل مصر إيماناً بدوره المجتمعي في علاج مصابي الحروق، خاصة أن المستشفى تُعد أول مستشفى متخصصة بمصر وأفريقيا والشرق الأوسط لعلاج الحروق المتقدمة من الدرجة الثالثة بالمجان.

وأشارت "النحاس" إلى أن البنك حريص على نجاح مستشفى أهل مصر، وأن تكون مثالا يُحتذى به للقيام بدورها الرائد في تقديم الخدمات لمصابي الحروق بأعلى الإمكانيات لخدمة جميع دول المنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو