اعلان

معهد كفور بلشاى في كفر الزيات خارج نطاق الخدمة.. صور

على الرغم من السمعة الطيبة التي يتميز بها معهد كفور بلشاى الأزهرى بمركز كفر الزيات، حيث خرج منه فى السنوات الماضية عدد لا يحصى من الأوائل، ففى كل عام يحصد نصيب الأسد من بين مدارس المركز، إلا أن حاله المعهد يرثى لها، حيث تهالك المباني، وانتشرت القمامة بين الجدران وخارج أسوار المعهد، كما نمت النباتات داخل فناء المدرسة، مما أثار استياء الأهالى.

يقول "محمود السيد" أحد أولياء الأمور: كان معهد كفور بلشاى من أهم وأكبر المدارس الموجودة في المركز، مما زاد الضغط عليه، وفوجئنا بتكدس الأطفال فى المرحلة الأبتدائية، وطالبنا إدارة المدرسة بتقديم طلبات المديرية والوزارة إنشاء فصول جديدة لإستيعاب عدد الطلاب، كما خاطبنا هيئة الأبنية التعليمية لترميم المبانى التى أصبحت خطر على أولادنا، حتى أننا عرضنا عليهم التبرع لترميمها.

وتابع "السيد" كل طلباتنا مكان ادامى لتعليم أولادنا، أو أنشاء بديل أدمى، ضمن خطة تطوير المحافظة، التى نسمع عنها فقط في الأخبار وعلى صفحات الفيس بوك.

وعلى صعيد متصل قالت "فاطمة نبيل" أحد أولياء الأمور": أصيبت طفلتي بحساسية لدغات الحشرات بعد بدء الدراسة بأسبوع واحد، وأخبرنى الطبيب أن السبب الاختلاط والتواجد في مكان مليء بالنباتات، وعندما ذهب إلى المدرسة وجدت الفصول متكدسة بداخلها أكثر من 45 تلميذ فى الفصل الواحد، ناهيك عن انتشار القمامة داخل وخارج جدران المدرسة، إلى جانب تسرب مياة الصرف داخل الجدران ونمو الهيش والنباتات الغريبة، والتى تحوى من الحشرات والقوارض ما تحوى.

وأضافت "نبيل" نتوجه بالاستغاثة للرئيس السيسى والدكتور طارق شوقي وزير التعليم، بنجدة أطفالنا وتوفير بدائل أمنه أو ترميم الموجود كى يخرجوا أجيال سوية لصناعة المستقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف موعد الانتهاء من تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء