اعلان

خطاط المنوفية: أحلم بإنشاء مدرسة لتعليم اللغة العربية للمصريين والأجانب

"كنت بعمل لوح التخطيط لصحابي في والمدرسين من وانا صغير وكنت بسمسر عليهم حق كتابة اللوحة علشان خطي آحلي خط وكنت برسم كل نظريات مادة العلوم والفيزياء والأحياء وعلمتُ ان هذة موهبتي من هنا"، بهذه الكلمات بدأت أحمد محمود العربي طالب بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة المنوفية.

فيقول أحمد، بدأتُ في تحسين خطي منذ ان كنت صغيرًا خاصًة وانا في التاسعة من عمري حيثُ كنت أقوم بتقليد والدي والذي كان يعمل مهندسًا، حتي أتقنتُ الكتابة كالتخطيط، وكنت اقوم بكتابة اللوحات الخاصة بفصلي وفصول أصدقائي الآخرين من لوحات لغة عربية وإنجليزية. 

وأضاف، بدأت معلمة الرسم بالإلحاح علي للقيام برسم العديد من اللوحات وبالفعل قُمتُ بدخول إحدي المسابقات علي مستوي المدارس الإبتدائية بشبين الكوم، وتفوقتُ بجدارة وحصولي علي المركز الأول، ثم بدأتُ في رسومات الإنمي وتظليل الأشكال. 

وأشار كان الجميع يشجعني علي التخطيط ولكن عندما علموا بقيامي بتعلم الرسم بدؤا في إحباطي بصورة كبيرة للغاية حتي تملك الإحباط مني ولم استطع القيام بالرسم واكملتُ في التخطيط حتي وصولي المرحلة الثانوية وكان المعلمين يشجعونني خاصًة في الكتابة والتخطيط وقاما بوضع إحدي لوحاتي المخططة كواجة للمدرسة تشجيعا منهم لي للإستمرار والتشجيع بعمل كل ما هو أفضل. 

وأشار، مازالت والدتي هي المشجعة الخاصة لي عندما كان يقوم الجميع بتحطيمي حتي تفوقتُ في الصف الثاني الثانوي وحصلتُ علي لقب الطالب المثالي علي مستوي المدرسة الثانوية وتم تكريمي حينذاك لأتمكن من دخول الصف الثالث الثانوي ووفاة جدتي كانت الصاعقة لي فلم أستطع الحصول علي مجموعي فإنقلتُ لكلية اداب اللغه الانجليزي لاحقق مالك استطع تحقيقة في كلية الالسن. 

وفي النهاية أشار أحمد لانه يسعي للعمل بالسياحة وإنشاء مدرسة لتعليم الخط العربي بصورة ممتعه للمصريين والأجانب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | استراحة