اعلان

"يسروا".. حملة لتيسير الزواج في المنوفية

نظم المجلس القومي للمرأة فرع محافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، ندوة عن تدشين «يسروا»، لتيسير الزواج والحد من ارتفاع تكاليفه، والتي بدأت من قرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم.

وقالت سهام فودة، عضو المجلس القومي للمرأة، نيابة عن الدكتورة منى المليجي، مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنوفية، عن أهمية الحملة لأن تكاليف الزواج المرتفعة سيترتب عليها فيما بعد الطلاق وتشرد الأطفال.

وأكدت فودة: من المهم أن نعلم بناتنا معنى مسؤولية الزواج، والمجلس القومي للمرأة يدشن الحملة اليوم على مستوى المحافظة لوضع عرف لتطبيقه لايكون فيه فرق بين غني وفقير، فلا داعي للمبالغة في المهور والتكاليف الزائدة.

وأشار علاء الدين عياد، المتحدث الإعلامي للحملة، إلى أن الحملة شعبية وانطلقت من قرية شنوان من خلال بعض الدعاة والمثقفين ورجال التعليم ورؤساء العائلات، لنبذ الإشراف في تكاليف الزواج، وظهرت الحملة لأن المتأمل في أوضاع مصر الفترة الأخيرة سنجد بعض العادات السلبية في الزواج، والتي معظمها أدى إلى زيادة العنوسة والطلاق والغارمين والغارمات.

اقرأ أيضا: يسرا تطلب الخلع: "متجوزاه بقالي 60 يوم ولسه عذراء"

وقال القمص بولا يعقوب، وكيل مطرانية المنوفية، إن الأسرة هي أيقونة المجتمع، فلابد أن تكون سليمة، والمرأة هي عمود البيت ويجب أن يجد الطفل في أهله القدوة، وإن أردنا أن نعلم أولادنا بالعمل وليس بالكلام.وأضاف القمص بولا، أنه لا يوجد إعداد جيد للزواج والزوج تحول إلى بنك، وليس في المال السعادة، السعادة في القناعة، وكلنا مسؤولون أمام المجتمع.يذكر هذه الحملة قد إنطلقت من قبل مجموعة من الشباب بقرية شنوان، للحد من ارتفاع تكاليف الزواج، ووجدت الحملة قبولا كبيرًا بالقرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً