اعلان

مصطفى مدبولي: لم نخفض مخصصات التموين واستعادنا 1.8 مليون مواطن

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الدولة لم تخفض مخصصات التموين، مؤكدًا أن الأرقام خير دليل على ذلك، معلنًا أن المخصصات زادت من35,5 مليار جنيه فى عام 2014 إلى 89 مليار جنيه هذا العام وكانت فى العام الأسبق 86 مليار جنيه.

اقرأ أيضًا.. مصطفى مدبولي: مصر تواجه حربًا شرسة ولن نسمح بهز الثقة بين الحكومة والشعب

وأضاف رئيس الوزراء خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن، أنه عندما بدأت عملية الميكنة وجدنا عددًا من البطاقات المكررة وعددًا من الأرقام القومية الخاطئة وهناك أشخاص غير موجودين، مؤكدًا أنه في يناير 2019 بلغ عدد من كانوا يحصلون على دعم الخبز 81 مليون مواطن وعدد من يحصلون على دعم التموين 67 مليون مواطن.

وتابع مدبولي، أنه مع عملية التنقية بدأت الأعداد تنخفض تدريجيًا حتى وصل لمن يحصل على دعم الخبز 70 مليون مواطن ومن يحصل على دعم التموين تتراوح أعدادهم من 63 إلى 67 مليون مواطن، مؤكدًا أنه أثناء الحذف تم حذف أشخاص بالخطأ وتم قبول التظلم في الفترة من فبراير حتى سبتمبر نحو مليون و800 ألف مواطن.

وكشف رئيس الوزراء أن هناك قواعد جديد سيتم اتباعها قبل حذف أي مواطن وتتضمن وضع خطوة استباقية حتى لا تحدث مشكلة نتيجة حذف أي مواطن.

وكانت قد بدأت الجلسة العامة للبرلمان، منذ قليل، برئاسة الدكتور على عبد العال بحضور رئيس الوزراء، وحضور وزراء التخطيط والمالية والكهرباء واتصالات والأوقاف والشباب، حيث انتهت الحكومة من تقرير السنوي لأداء الوزراء خلال الفترة من يونيو 2018 وحتى يونيو 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة