"فيها حاجة حلوة".. محافظ المنيا يسلم 180 منزلًا بعد إعادة تأهيلها بـ6 قرى في سمالوط.. 8 مليون و500 ألف تكلفة المشروع.. والأورمان و"تحيا مصر" اشتركتا في التنفيذ (صور)

ads

إنعام محمد ربيع

06:23 م

الثلاثاء 08/أكتوبر/2019

فيها حاجة حلوة.. محافظ المنيا يسلم 180 منزلًا بعد إعادة تأهيلها بـ6 قرى في سمالوط.. 8 مليون و500 ألف تكلفة المشروع.. والأورمان
حجم الخط A- A+

تولي الدولة إهتمامًا كبيرًا للأسر الأكثر احتياجًا، ففي إطار جهود تنفيذ مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجًا بصعيد مصر، والتي تُنفذ بالتعاون مع جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر، تتركز الجهود على إعادة تأهيل وإعمار المنازل التي يقطن بها هذه الأسر، بما يوفر لهم حياة معيشية تحفظ لهم كرامتهم وترفع عن كاهلهم معاناة الفقر والعوز.

فيها حاجة حلوة..


وفي محافظة المنيا، سلم اليوم الثلاثاء، اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، 180 منزلًا للمواطنين من الأسر الأكثر احتياجًا بـ6 قرى بمركز سمالوط، والتي تم إعادة تأهيلها واعمارها بتكلفة 8 مليون و500 ألف جنيه، وذلك ضمن مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجًا بصعيد مصر، والتي تُنفذ بالتعاون مع جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر.

وأشاد محافظ المنيا، بالجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني لمد يد العون لكل المحتاجين والمستحقين، بهدف تحسين مستوى معيشتهم، مؤكدًا على دعمه لكل الجمعيات التنموية صاحبة الفكر الإيجابي والمساهمة في برامج التنمية بالمحافظة والتي تعود بالنفع العام على المواطنين ورفع العبء عن كاهل الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

من جانبه، أوضح سيد الشوربجي، مدير عام جمعية الأورمان، أن أعمال إعادة إعمار المنازل شملت إنشاء وبناء وترميم وتعريش الأسقف وتركيب أبواب وشبابيك وتوصيل مياه وكهرباء ومحاره من الداخل والخارج وتركيب سيراميك حوائط وأرضيات ودهانات لـ 180 منزل بقرى: الروبى، والحضارة، والواسطى، والميمون، وكوم الراهب، وأبو سيدهم.

فيها حاجة حلوة..


وأشار الشوربجي، إلى أن الحالات المستفيدة تم اختيارها من فئة الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا من الأرامل والمطلقات ومحدودي الدخل من أبناء القرى وذلك عقب إجراء بحث اجتماعي بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، بما يحقق تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية ورفع العبء عن كاهل الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا.

موضوعات متعلقة