اعلان

بعد وفاة طلعت زكريا.. 10 معلومات تلخص مشوار "طباخ الريس"

كتب : منى رجب

رحل منذ قليل النجم الكبير طلعت زكريا، عن عمر يناهز الـ 59، بإحدى مستشفيات المهندسين، بعد صراع مع المرض، ولكنه ترك خلفه تراث كبير من الأعمال الهامة التي قدمها خلال مشواره الفني، اشتهر بالقلب الطيب وملك الضحك، منهجه في التمثيل السهل الممتنع، وتستعرض لكم أهل مصر في هذا التقرير 10 معلومات تلخص مشوار طلعت زكريا الفني.

اقرأ أيضا.. وفاة الفنان طلعت زكريا بعد صراع مع المرض

وفاة طلعت زكريا

1- ولد طلعت زكريا يوم 29 مارس عام 1960، في محافظة الإسكندرية.

٢- التحق بالكلية العسكرية لفترة ثم تركها، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1984.

3- بدأ مشواره الفني من خلال المسرح، حيث أن طلعت زكريا التحق بفرقة الإسكندرية المسرحية وقصر ثقافة الحرية، وقدم من خلالهما العديد من المسرحيات الناجحة.

4- ظهر طلعت زكريا لأول مرة في السينما، من خلال مشاركته في فيلم "حادي بادي"، عام 1984.

5- حقق طلعت زكريا نجاح كبير عقب مشاركته للفنانة ياسمين عبدالعزيز في فيلم "حاحا وتفاحة".

6- قدم طلعت زكريا أول بطولة مطلقة في فيلم "طباخ الرئيس"، والذي لاقى نجاح ساحق، ونال إعجاب العديد من جمهوره والنقاد.

7- أصيب طلعت زكريا، في عام ٢٠٠٧، بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى إصابته بغيبوبة لأكثر من شهرين، لكنه تعافى بعدها وعاد للتمثيل مجددًا لكن أعماله لم تحقق نجاحات تذكر.

8- يعتبر طلعت زكريا من أكثر الفنانين المعارضين جدا لثورة 25 يناير، حيث اتهم الموجودين بميدان التحرير بأنهم شباب منحرفين يمارسون الجنس الجماعي، ويشربون المخدرات، وبعد نجاح الثورة المصرية بإنهاء نظام مبارك قام نشطاء على مواقع الإنترنت بإنشاء قوائم عرفت باسم القائمة السوداء أو قائمة العار وقاموا بإضافته على هذه القائمة نظرا لما قاله عن الثورة وشباب الثورة المصرية.

9- تزوج طلعت مرتين، الأولى من سيدة من خارج الوسط الفني، وأنجب منها عمر وأميمة التي تعمل في مجال التمثيل، والثانية من والدة الفنانة هنا الزاهد "شيرين المنزلاوي" لكنهما انفصلا مطلع العام الجاري.

10- توفي طلعت زكريا منذ قليل داخل إحدى المستشفيات الكبرى بحي المهندسين، بعد صراع مع المرض وتدهور حالته الصحية، ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان طلعت زكريا من محافظة الإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً