اعلان

المصارف العربية تتوسع في تقديم خدماتها عبر سيارات الصراف الآلي المتنقلة

يبحث عدد من البنوك العربية على سمة التميز والاختلاف وارضاء العميل بكل الاشكال الممكنة و في اطار ذلك، ابتكر البنك التجاري اليمني فكرة سيارات الصراف الآلي المتنقلة حيث تصل ماكينة الصراف الآلي في أي مكان تكن فيه، إذا كان العميل في مكان بعيد ولا يملك سوى بطاقة البنك، بمجرد اتصاله بالبنك سوف يحضر له آلة الصراف الآلي

وبعد البنك التجاري اليمني من أوائل البنوك التي قامت بتركيب آلة صرف آلي على سيارة فورد تجوب شوارع صنعاء وتصل للعملاء في أي مكان، وتعد هذه الخدمة من الخدمات التي يقدمها البنك لتوفير أكبر قدر من الراحة لعملائه، وتعد فريدة من نوعها حيث إنها لم يسمع بها في أي من دول العالم.

اقرأ أيضا: بنك مصر يطلق خدمة الإنترنت والموبايل البنكي بأحدث إصداراتهم

وعلى نفس المنوال قام بنك الإسكان الأردني بإطلاق هذه الخدمة لأول مرة في 2017 حيث أتاحت من خلالها خدمة على مدار الساعة بما في ذلك أيام العطل والأعياد، ويمكنك الحصول على الخدمات المصرفية من عمليات سحب وإيداع وطلب دفتر شيكات إلى غير ذلك من الخدمات المصرفية المتنوعة واينما كنت.

وأطلق بنك المشرق، المؤسسة المالية في دولة الإمارات والمنطقة، الصراف الآلي المتنقل صديق البيئة، الأول من نوعه في المنطقة، وذلك تعزيزاً لمكانة البنك في مجال الخدمات المبتكرة.

وتعتبر مركبة الصراف الآلي المتنقلة الجديدة الحل الأمثل لتوفير خدمات الصراف الألي للعملاء خلال الفعاليات والمعارض التجارية. حيث صممت السيارة خصيصاً بواسطة "مرسيدس بنز سبرنتر"، وتعد سيارة الصراف الآلي الأولى التي تتوافق مع المعايير الأمنية الدولية الجديدة.

وتعد هذه الفكرة مبهرة للبعض إلا أن البعض الآخر رفضها نتيجة لمخاطرها العالية رغم وجود معدلات أمان في السيارة المتنقلة إلا انها تحتاج وحدة أمنية تسير معها في التنقلات النائية، حيث من الممكن أن تتعرض لعمليات خطف او سطو مسلح من قبل الجماعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة