اعلان
اعلان

نواب بورسعيد يطالبون بجدول زمني لتسليم أراضي "سهل الطينة"

تقدم سليمان وهدان وكيل مجلس النواب ونواب محافظة بورسعيد "سعاد المصري ومحمود حسين وأحمد فرغلي"، اليوم الثلاثاء، بسؤال لرئيس مجلس الوزراء بشأن تأخر تسليم أراضي الشباب بمنطقة سهل الطينة والتي يبلغ مساحتها 1740 فدان.

حيث طالب النواب بتحديد جدول زمني لتسليم الأرض للشباب، وأوضح البيان الذي تقدم به النواب أن محافظة بورسعيد قد طرحت أراضي بمنطقة سهل الطينة كمشروع للشباب لتوفير فرص عمل واستصلاح الأرض وتعمير سيناء، موضحين أن المشروع تم طرحه بشروط استوفاها بعض الشباب الذين تم تخصيص 348 قطعة لهم بواقع 5 فدان لكل شاب.

وأشار النواب في البيان إلى أن الشباب قاموا بسداد مبلغ 1910 جنيهًا مقابل أنشطة وخدمات للأرض والمنزل، لافتين إلى أن المحافظة طلبت بعد ذلك سداد مبلغ قيمته 33 ألف جنيه لصالح الهيئة العامة لمشروعات استصلاح وتعمير وتنمية الأرض وذلك لعدد 147 شاب، ويتبقى انتظار دفع 201 متقدم تم الموافقة الأمنية عليهم.

هذا وقد استقبل "وهدان وحسين والمصري وفرغلي" وفد من الشباب المتضرر من تأخر تسليم الأرض بمجلس النواب وأكدوا على تضامنهم مع مطالب الشباب واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حقوقهم خاصة وأن حلم الشباب بات يتمثل ليس فقط في مستقبلهم وإنما مستقبل تعمير وتنمية سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل