اعلان

الجيش التركي يقصف نقطة عسكرية تابعة لـ"قسد" بمدينة رأس العين السورية

كتب : وكالات

أفاد مراسل قناة "العربية" السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن القوات التركية قصفت نقطة عسكرية لـقوات سوريا الديموقراطية "قسد" في رأس العين السورية.

وكان مراسل وكالة "سبوتنيك" الروسية في سوريا، أفاد، في وقت سابق أمس الاثنين، بأن المدفعية التركية استهدفت قرية "الخامدة" الواقعة شرق مدينة "المالكية"، في ريف الحسكة على المثلث الحدودي السوري العراقي التركي.

وأشار المراسل إلى أن رتل آليات ومدرعات للجيش التركي يدخل من بوابة جرابلس باتجاه ريف منبج بريف حلب الشرقي، تزامنا مع استنفار بصفوف قوات مايعرف بالجيش الوطني المدعوم من قبل تركيا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا"، مساء الإثنين، عن مراسل التلفزيون السوري في الحسكة قوله إنه هناك "أنباء عن هجوم تركي يستهدف تل طويل بالمالكية بريف المحافظة الشمالي الشرقي وهو أحد مواقع "قسد".

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن في وقت سابق أمس، أن بلاده عازمة على شن عملية عسكرية شمال شرق سوريا لتطهير المنطقة من "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تعتبرها أنقرة تنظيما إرهابيا وذراعا لـ"حزب العمال الكردستاني".

ويأتي ذلك تزامنا مع بدء الولايات المتحدة سحب قواتها من منطقة شمال شرق سوريا قرب الحدود مع تركيا، وسط استعدادات الأخيرة لشن عملية عسكرية لتطهير هذه الأراضي من "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تنشط ضمن تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" المدعوم أمريكيا في الحرب على "داعش".

اقرأ أيضاً: المدفعية التركية تستهدف قرية بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا

وتعهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بـ "تدمير وهدم" اقتصاد تركيا في حال إقدامها على أي خطوة "خارج الحدود" في سوريا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأرصاد» عن طقس اليوم الثلاثاء: أجواء حارة وشبورة مائية على هذه المناطق