اعلان

أمريكا تقيّد منح تأشيرات لأعضاء الحكومة الصينية وقيادة الحزب الشيوعي

كتب : وكالات

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تفرض قيودا على منح التأشيرات لأعضاء الحكومة الصينية والحزب الشيوعي الصيني المتورطين في انتهاكات حقوق الأويغور والأقليات القومية الأخرى في البلاد.

وجاء في بيان وزير الخارجية الأمريكي: "يجري فرض قيود على منح التأشيرات لمسؤولي الحكومة الصينية والحزب الشيوعي الذين يُعتقد أنهم مسؤولون عن اعتقال أو سوء معاملة بحق الأويغور أو الكازاخستانيين أو غيرهم من أفراد مجموعات الأقليات المسلمة في شينجيانج بالصين. وقد تنطبق هذه القيود أيضا على عائلات هؤلاء الأفراد".

كانت وزارة التجارة الأمريكية أعلنت، أمس الاثنين، أنها أدرجت 28 منظمة حكومية وتجارية صينية على قائمة سوداء بسبب انتهاك حقوق الأويغور في إقليم شينجيانج.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الشركات المدرجة في القائمة السوداء تشمل مكتب الأمن العام الحكومي لمنطقة ويغور شينجيانج ذاتية الحكم و19 عنصرا تابعا لها، إلى جانب ثمانية كيانات تجارية.

وسيجري إدراج هذه المنظمات إلى "قائمة الكيانات" التابعة لوزارة التجارة، وهي قائمة بالشركات التي يُحتمل أن تشكل خطرا على مصالح الأمن القومي أو السياسة الخارجية.

اقرأ أيضاً: الصين تبعث الرعب في قلب أمريكا بترسانة صاروخية ضخمة متعددة الطرازات

وجاءت إجراءات وزارة التجارة الأمريكية بعد ساعات من إعلان البيت الأبيض أن واشنطن ستستأنف المحادثات التجارية رفيعة المستوى مع بكين في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وسط حرب تجارية مستمرة منذ نحو عام بين أكبر اقتصادين في العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً