اعلان

على رأسهم نبيلة عبيد.. تكريم عدد من الفنانين بحفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي (صور)

شهد حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ 35 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، منذ قليل، تكريم الفنانة نبيلة عبيد والذي أطلق اسمها على الدورة الـ35 حيث يتضمن التكريم إصدار كتاب عن مشوارها الفني من إعداد الإعلامية شيرين عبد الخالق.

كما تم تكريم عدد كبير من الفنانين العالميين والعرب والمصريين، خاصة الفنانين من أبناء الإسكندرية، من بينهم الفنان محمود قابيل والفنان محمد فاضل من أبناء المدينة الساحلية.

وافتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، فعاليات الدورة الـ 35 من المهرجان، بحضور أحمد جمال، نائب محافظ الإسكندرية نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية.

كما حرص نجوم الفن على حضور حفل الافتتاح، منهم لبلبة، إلهام شاهين، فردوس عبد الحميد، محمود قابيل، وفاء عامر، رانيا فريد شوقي، عثمان أحمد عثمان، والعديد من الفنانين والفنانات.

وتشهد الدورة هذا العام عددا كبيرا من الفعاليات سواء على مستوى التكريمات، أو عروض الأفلام، والإصدارات الخاصة، إلى جانب الورش السينمائية، وتُشارك 30 دولة في مسابقات المهرجان هذا العام بإجمالي 86 فيلما، وضيف شرف هذه الدورة هي أسبانيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً