اعلان

"ملك الضحكة".. طلعت زكريا الذي بدأ حياته كبائع للصحف واتهم بالانتحار في رحلة مرضه

رحل عن عالمنا اليوم صانع وملك الضحكة خفيف الظل، طباخ الريس، الفنان القدير طلعت زكريا، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 59 عاما، رحل ولكن تبقى اعماله حية بيننا ورسمت وستظل ترسم الابتسامة على وجوه محبيه وعشاقه.

حلم وكفاح

ولد طلعت زكريا عام 1964 في محافظة الإسكندرية، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1984، انضم إلى فرقة الاسكندرية المسرحية بقصر ثقافة الحرية، وشارك في أكثر من 30 عرض مسرحي في بداية مشواره الفني، عمل طلعت زكريا في بداية حياته كبائع صف متجول و نادل مطعم وسائقا وعاملا لمنتج التحف، لكنه كان يطمح لدخول الفن وعالم الشهرة والأضواء، وعمل على تحقيق هذا الحلم، وحدث ما أراد بالعفل.

شهرة ونجاح

حقق طلعت زكريا من خلال أعماله الفنية التي قدمها شهرة واسعة عبر الأدوار الكوميدية التي جسدها، ففي السينما قدم نحو 22 فيلما، ابرزهم "سيد العاطفي، حاحا وتفاحة، اوعي وشك، طباخ الريس، السيد أبو العربي وصل، ابو علي، قصة الحي الشعبي، جاءنا البيان التالي، عوكل، غبى منه فيه، ومن أبرز أعماله الدرامية "مبروك جالك قلق، العراف، جوز ماما، من غير ميعاد"، أما في المسرح "دو ري مي فاصوليا، وراء كل مجنون امرأة، كحيون ربح المليون، سكر هانم، بابا جاب موز".

جوائز

توج طلعت زكريا في مشواره الفني بالعديد من الجوائز منها جائزة لجنة التحكيم الخاصة كأحسن ممثل عن دوره في فيلم طباخ الريس من مهرجان اوسكار السينما المصرية 2008، جائزة عن دوره في السيد أبو العربي وصل مع الفنان هاني رمزي. 

مرض طلعت زكريا

تعرض في عام 2007 لالتهاب في أحد شرايين المخ الأمر الذي أدخله في غيبوبة وأخبر الأطباء أهله بأن الحالة حرجة وطالبوا بتوديعه، لأنه لن يعيش طويلا واثيرت أنباء عن محاولته الانتحار لكنه نفى ذلك قائلا أنه كان ينزع أجهزة التنفس عن وجهه بعدما كان يعاني منها ففسر المقربون منها بأنه يحاول الانتحار، وأصدر الرئيس الأسبق حسني مبارك قرارا عاجلا بعلاجه على نفقة الدولة في الخارج حتى تعافى وعاد مرة أخرى للفن، وقال طلعت زكريا عن هذه المحنة انها كانت بمثابة انذار شديد له جعلته يتقرب من الله ويواظب على أداء الواجبات الدينية. 

زيجات طلعت زكريا

انفصل طلعت زكريا منذ عدة سنوات عن زوجته شيرين المنزلاوي والدة الفنانة هنا الزاهد في حضور عدد من أفراد العائلة بعد زواج استمر نحو 13 عاما وهي الزوجة الثانية له بعد زوجته الأولى والدة نجليه الفنانة إيمي وعمر. 

السياسة

كان طلعت زكريا من أكثر المعارضين لثورة 25 يناير حيث اتهم الموجودين بميدان التحرير بأنهم شباب منحرفين يمارسون الجنس الجماعي ويشربون المخدرات، وبعد نجاح الثورة أنشأ نشطاء على مواقع التواصل قوائم عرفت باسم القائمة السوداء أو قائمة العار وكان هو من ضمنها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً