اعلان
اعلان

خلال افتتاح المهرجان السينمائي.. نائب محافظ الإسكندرية: الفن قوة ناعمة تدعم الوطن (صور)

قال أحمد جمال، نائب محافظ الإسكندرية، إن مدينة الإسكندرية تشرف باستضافة مهرجان الإسكندرية السينمائي على أرضها، مرحبا بجميع ضيوف المهرجان، موجها الشكر للناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان ولجميع القائمين عليه.

وأضاف نائب المحافظ، أن المهرجان يأتي هذا العام في شهر أكتوبر المجيد وهو شهر النصر والعزة والكرامة، لافتا إلى أنه بالأمس القريب تم عرض الفيلم السينمائي "الممر" لنستشعر من خلاله روح نصر أكتوبر، ونحن نتحدث هنا على القوة الناعمة ودورها، خاصة في ظل ما تواجهه مصر من العديد من التحديات، مشيرا إلى أن مصر كانت ولازالت سباقة في دعم دول البحر المتوسط، متمنيا التوفيق والنجاح للمهرجان في دورته الحالية.

جاء ذلك خلال كلمة نائب المحافظ نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، في حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ 35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، بدار الأوبرا "مسرح سيد درويش" بمنطقة محطة الرمل، وسط الإسكندرية، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وتحمل الدورة شعار "السينما والتجريب" والمهداة إلى الفنان نبيلة عبيد.

وشهد حفل افتتاح المهرجان، الذى من المقرر استمرار فعالياته حتى 13 أكتوبر الجاري، تواجد نجوم الفن الذين حرصوا على الحضور في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، ومنهم، لبلبة، إلهام شاهين، فردوس عبد الحميد، محمود قابيل، وفاء عامر، رانيا فريد شوقي، عثمان أحمد عثمان، والعديد من الفنانين والفنانات.

وتم خلال حفل الافتتاح تكريم الفنانة نبيلة عبيد والذي أطلق اسمها على الدورة الـ35 حيث يتضمن التكريم إصدار كتاب عن مشوارها الفني من إعداد الإعلامية شيرين عبد الخالق، كما تم تكريم عدد كبير من الفنانين العالميين والعرب والمصريين، خاصة الفنانين من أبناء الإسكندرية، حيث تم تكريم الفنان محمود قابيل والفنان محمد فاضل من أبناء المدينة الساحلية.

وتشهد الدورة هذا العام عددا كبيرا من الفعاليات سواء على مستوى التكريمات، أو عروض الأفلام، والإصدارات الخاصة، إلى جانب الورش السينمائية، وتُشارك 30 دولة في مسابقات المهرجان هذا العام بإجمالي 86 فيلما، وضيف شرف هذه الدورة هي أسبانيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس