دفتر أحوال المحاكم: جنايات المنصورة تحاكم جدة الطفلة "جنة".. استكمال محاكمة 73 متهما بـ"فض اعتصام رابعة"

ads

محمود طنطاوي

09:24 ص

الأربعاء 09/أكتوبر/2019

دفتر أحوال المحاكم: جنايات المنصورة تحاكم جدة الطفلة جنة.. استكمال محاكمة 73 متهما بـفض اعتصام رابعة
دفتر أحوال المحاكم
حجم الخط A- A+


تشهد أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، العديد من الجلسات الهامة ومنها، استكمال محاكمة 73 متهما بـ"فض اعتصام رابعة"، محاكمة 271 متهما بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"، جنايات المنصورة تحاكم جدة الطفلة "جنة".

استكمال محاكمة 73 متهما بـ"فض اعتصام رابعة"

تستكمل الدائرة 28 إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، اليوم الأربعاء، محاكمة 73 متهما في "فض اعتصام رابعة العدوية".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين، وسكرتارية معتز مدحت.

جدير بالذكر، أن المحكمة قد قضت في وقت سابق بالإعدام شنقا لـ 75 متهما من بينهم محمد البلتاجي وعصام العريان وعبد الرحمن البر، وكما قضت بالسجن المؤبد لمحمد بديع وباسم عودة وآخرين، وكما قضت بأحكام بالمشدد لباقي المتهمين.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

محاكمة 271 متهما بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"

تواصل محكمة جنايات القاهرة العسكرية، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 271 متهما في قضية "حسم ولواء الثورة".

وجهت النيابة العامة للمتهمين بقضية حسم 2، تهتم اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة، أسندت للمتهمين بقضية "لواء الثورة"، الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء.

اقرأ أيضا..اليوم.. جنايات المنصورة تُحاكم جدة الطفلة "جنة"

جنايات المنصورة تحاكم جدة الطفلة "جنة"

تواصل الدائرة السادسة جنايات المنصورة، محاكمة الجدة التي عذبت نجلتها في الدقهلية.

وكانت الطفلة جنة، عذبت على يد جدتها وتسبب ذلك في بتر ساقها بعد أن أصيبت بتسمم في الدم، وكشفت عمة الطفلتين أن الطفلة أماني الأخرى تعرضت للتعذيب أيضا على يد جدتها وقامت بتحرير محضر بذلك.

وأثبت الطب الشرعي أن الطفلتين تعرضوا للتعذيب الوحشي من قبل الجدة، التي أكدت في التحقيقات على أنها فعلت ذلك من أجل تربيتهما، وقرر النائب العام تحويل المتهمة إلى محاكمة سريعة لتكون جلسة اليوم أولى جلسات المحاكمة.

موضوعات متعلقة