اعلان

زوجة المهندس على ابو القاسم: رقبة زوجي بيد المحكمة العليا بالسعودية

زوجة المهندس على ابو القاسم
كتب : وكالات

سيطرت قضية المهندس المصري علي أبو القاسم؛ والذي يعمل بالمملكة منذ عام 2007، والصادر ضده حكم بالإعدام بالمملكة العربية السعودية عام 2017، أهتمام الشارع المصري ومواقع السوشيل نظرا لاتهامه بجلب المخدرات وترويجها.

وفى هذا السياق قالت"ابتسام سلامة" زوجة المهندس المصري علي القاسم، أن الحكم النهائي في القضية لا زال حتى الآن في يد المحكمة العليا بالسعودية، والتي لم تُصدر حتى الآن قرارها بتأييد حكم الإعدام أو إعادة المحاكمة مرة أخرى.

اقرأ أيضا..بيان هام من وزارة الهجرة عن المصري المحكوم عليه بالإعدام في السعودية

وأضافت زوجة المهندس المصري علي القاسم أنه قد تم التواصل معها من قِبل وزارتّي الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقد تم تحديد موعد للاجتماع معها وإطلاعها على آخر مستجدات وتطورات القضية، وأشارت أيضا إلى أنها تتصل بالسجن المودع به زوجها بصورة يومية للسؤال عن موقفه عبر رقم المعاملة الخاص به.

اقرأ أيضا..الهجرة: لم يتم نقض أو تأييد حكم الإعدام بحق المهندس المصري في السعودية

تبذل وزارة الهجرة المصرية جهود لا يستهان بها في قضية المهندس المصري علي أبو القاسم، حيث كانت الوزارة قد أصدرت بيان لتوضيح جهود الوزارة في تلك القضية، وذلك بتواصل السفيرة نبيلة مكرم مع عدد كبير من الجهات، وسعيها للوقوف على أبعاد القضية من خلال التواصل مع السفارة السعودية بالقاهرة والقنصلية والسفارة المصرية بالسعودية، وتكليفها للمستشار القانوني للوزارة بمتابعة القضية عن كثب وبذل أقصى الجهود في ذلك.

اقرأ أيضا..كل ما تريد معرفته عن قضية المهندس المصري المحكوم عليه بالإعدام بالسعودية.. تسلسل زمني

وأوضحت وزيرة الهجرة أنه قد تم التواصل مع مكتب التعاون الدولي بمكتب النائب العام ووزارة الخارجية؛ وذلك من أجل الإسراع في إرسال طلب لإعادة التحقيق للسلطات السعودية في ضوء اتفاقيات التعاون القضائي بين مصر والسعودية والتي تسمح بتبادل المعلومات في القضايا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي