اعلان
اعلان

الحرف اليدوية تعلن عن بدء إنتاج السجاد اليدوي في مركز "أبو تيج"

السجاد اليدوي في مركز "أبو تيج"
كتب : سارة صقر

كشف مسعد عمران، رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، عن انتهاء الغرفة من مرحلة الأنتاج للمرحلة النهائية لمشروع وحدة إنتاجية للسجاد، بمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط، مشيرًا إلى أن الوحدة تضم 150 متدربا لمدة عشرون شهر بتكلفه 2 مليون و٨٠٠ ألف جنيه، وتقديم منتج جيد قادر على المنافسة فى السوق العالمى، وتتحمل الغرفة مهمة تسويق وترويج المنتج.

عمرو نصار يبحث مع وزير الاقتصاد الفلسطيني تعزيز العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين

وبدأت الخطوات التنفيذية للمشروع فى الأول من يوليو ٢٠١٨ ومن المقرر أن تسلم أنوال ومواد خام، لحوالى 75 سيدة، وأفاد ممدوح الشربيني إن الهدف من تعميم التجربة هو خلق فرص عمل للأسر الأكثر احتياجاً، خاصة فى محافظات الصعيد، ووسيلة لتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة جودة المنتج المحلى، واللحاق بالسباق العالمى لهذه الصناعات التى تحظى بطلب جيد فى الدول الأوروبية.

أوضح أن رفع كفاءة المنتج المحلى من الحرف اليدوية خصوصا السجاد، سيرفع صادرات القطاع خلال الفترة المقبلة خصوصاً مع زيادة الطلب على المنتج المصرى العام الحالى .

أضاف الشربينى، أن تطوير المنتجات لن يقف عند السجاد اليدوى فقط، لكن سيطول باقى المنتجات من منسوجات وخزف وحلى، وفقاً لخطة الحرف اليدوية فى استراتيجية القطاع المقدمة لوزارة التجارة والصناعة وفى انتظار الموافقة عليها وإعلانها خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل