بعد رحيله.. تعرف على الأعمال التي كتبها طلعت زكريا خلال مشواره الفني

ads

منى رجب

02:49 م

الأربعاء 09/أكتوبر/2019

بعد رحيله.. تعرف على الأعمال التي كتبها طلعت زكريا خلال مشواره الفني
الفنان الراحل طلعت زكريا
حجم الخط A- A+

حالة من الحزن تعم على الوسط الفني والشعب المصري بأكمله، عقب رحيل ملك الضحك طباخ الريس، النجم طلعت زكريا، الذي توفي أمس الثلاثاء في إحدى مستشفيات المهندسين، عن عمر يناهز 59 عاما، بعد صراع مع المرض، وتم تشييع جثمانه اليوم من مسجد العمري، بمنطقة العطارين، في الإسكندرية.

اقرأ أيضا.. إياد نصار للشامتين في وفاة طلعت زكريا: فقدوا معاني الإنسانية (فيديو)

قدم الراحل طلعت زكريا العديد من الأعمال التي لاقت استحسان وإعجاب العديد من الجمهور، فهو من مدرسة السهل الممتنع، اشتهر بالقلب الطيب وخفة الدم، وسوف يظل متواجد حتى بعد رحيله بأعماله الخالدة، والذي لا يعرفه الجميع أن طلعت زكريا قام بتأليف وكتابة العديد من الأعمال الفنية نستعرضها لكم كما يلي.

في عام 1995، قام طلعت زكريا بتأليف السهرة التليفزيونية "شحتوت في بيروت" للنجم الكوميدي الكبير سمير غانم، وهي من إخراج وائل عبد الله.

وكتب الفنان طلعت زكريا، المسلسل التليفزيوني "مستر شو" في عام 1997، وهو من بطولة أحمد بدير وهالة فاخر.

وتعاون مرة أخرى مع الفنان سمير غانم فى السهرة التليفزيونية، في عام 1998، والتي شارك بالتمثيل فيها صابرين، أميرة فتحي ومصطفى رزق، ومن إخراج وائل حسن.

وكتب طلعت زكريا، في عام 2005، مسرحية "خلوصي حارس خصوصي" من بطولة سمير غانم ومحمد محمود وسيد جبر ومن إخراج محمود أبو جليلة.

وفي السينما كتب قصة وسيناريو وحوار فيلم "الفيل في المنديل" الذي قام ببطولته طلعت زكريا ومن إخراج أحمد البدري، وذلك في في عام 2011.

ووأخيراً قام طلعت زكريا بتأليف مسلسل "عائلة حاحا"، الذي لم يتم عرضه حتى الآن، وهو من إخراج رائد لبيب.

موضوعات متعلقة