بلومبرج: سميح ساويرس حول "أندرمات" إلى جنة تزلج سويسرية

ads

أهل مصر

04:40 م

الأربعاء 09/أكتوبر/2019

بلومبرج: سميح ساويرس حول أندرمات إلى جنة تزلج سويسرية
حجم الخط A- A+

سلطت وكالة "بلومبرج" الأمريكية الضوء على نجاح الملياردير المصري، سميح ساويرس في تحويل قرية أندرمات السويسرية إلى "جنة للمتزلجين" بعد أن كانت مكانا غير معروف وغير مؤهل قبل 14 عاما، عندما قرر الاستثمار فيها.

وأوضحت في تقرير لها تحت عنوان "الملياردير المصرى قام بإحياء جنة المتزلجين السويسريين.. أجواء تزلج فاخرة في أندرمات السويسرية"، أنه في المرة الأولى التى قام فيها قطب العقارات المصري سميح ساويرس بركوب طائرة هليكوبتر فوق قرية أندرمات السويسرية للتزلج، قبل 14 عامًا، أصيب بصدمة عنيفة فرغم أن المنتجع يقع على بعد 90 دقيقة فقط بالسيارة من زيوريخ، إلا أنه شعر وكأن المكان سر مخفي في جبال أوري، ويمكن القول أنه المقصد الوعر الأقل اكتشافًا.


وأضافت "بلومبرج" أنه بالنسبة إلى ساويرس فإن الافتقار إلى البنية التحتية للمنتجع المتخلف عن التنمية كان دليلًا على جاذبيته، ونقلت عن ستيفان كيرن، المتحدث باسم أندرمات سويس آلب، الشركة التي أسسها ساويرس لتحويل المدينة إلى منتجع ساحلي قادر على منافسة زيرمات، وسانت موريتز، وفيربير قوله: "السيد ساويرس لا يبني فقط الوجهات السياحية وإنما قرى بأكملها."

في عام 2007، اقترح ساويرس خطة إنعاش جريئة من ثلاثة محاور، شهدت تخصيص أكثر من مليار دولار لبناء فندق فخم فاخر وملعب غولف على الطراز الاسكتلندي مكون من 18 حفرة، ومنطقة تزلج جديدة وموسعة، وتطوير طموح للشقق والشاليهات الخاصة اللازمة لقضاء العطلات.

ولكي ينجح ساويرس في تحقيق هذا المكون الثالث، وهو العنصر الأكثر أهمية بالنسبة له، فقد تعين على ساويرس إيجاد طريقة للتغلب على قانون سويسري يحظر على الأجانب شراء المنازل، وهذا ما فعله حيث جعل الحكومة تمنح أندرمات استثناءً كمنطقة تنمية اقتصادية خاصة، بمجرد أن صوتت المدينة لصالح خطته، بالإجماع تقريبًا، بدأ رجل الأعمال التطوير.

موضوعات متعلقة