"أهل مصر" ترصد بالأرقام.. سلع تراجعت أسعارها داخل السوق المصرية

ads

أهل مصر

10:49 م

الأربعاء 09/أكتوبر/2019

أهل مصر ترصد بالأرقام.. سلع تراجعت أسعارها داخل السوق المصرية
حجم الخط A- A+

شهدت العديد من السلع خلال الأيام الماضية تراجعًا في الأسعار، وفقًا لتصريحات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والذي أكد على أهمية القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة، والتي بدأت تعطي ثمارها بخفض الأسعار، وهو ما نستعرضها خلال متن التقرير التالي:

من جانبه أكد محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، انخفاض أسعار اللحوم البلدية في الأسواق خلال الفترة الحالية بنسبة تصل إلى 10% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مشيرًا إلى أن متوسط سعر اللحوم البلدية في الأسواق نحو 120 جنيه.

وسجل كيلو اللحمة الكندوز البلدي من 120 إلى 140 جنيه للكيلو، ويتراوح سعر كليو اللحم الجاموسي الكبير من 60 إلى 100 جنيه، فيما سجل اللحم الجملي تراوح سعر الكيلو من 60 إلى 100 جنيه، ووصل كيلو لحم الضأن من 120 إلى 140 جنيه.

اقرأ أيضًا.. جمارك الصادرات الجوية تضبط محاولة تهريب سجادة أثرية

أما الخضروات فقد أكد يحيى السني، رئيس شعبة الخضراوات في الغرفة التجارية، إن أسعار تراجعت في بعض الخضروات منها الطماطم والخيار والباذنجان مقابل ارتفاع في البامية واستقرار باقي الأصناف مثل البصل والخيار.

وأشار السني، إلى أن الأسعار جيدة، بالرغم من كون المنتجات تمر بفواصل العروات التي تستمر حتى بداية أكتوبر المقبل، والتي يتم فيها طرح العروة النيلية خلاف الخريفية التي يطرح في نوفمبر المقبل، متوقعًا استقرار أسعار معظم المحاصيل الرئيسية خلال الفترة المقبلة على رأسها البصل والبطاطس والخيار والطماطم أيضًا.

شهدت أسعار الحديد حالة من التراجع خلال الأيام الماضية، وسجل سعر حديد المصريين 11 ألف جنيه للطن، فيما سجل حديد عز 11 ألفًا و200 جنيه، وحديد العتال 11 ألفًا و100 جنيه، وحديد عطية 10 آلاف و950 جنيهًا، فيما سجل سعر حديد بشاي 11 ألفا و150 جنيهًا، وحديد المراكبي 10 آلاف و900 جنيه للطن، أما حديد سرحان فقد سجل 10 آلاف و900 جنيه للطن، بينما حديد المعادي سجل 10 آلاف و850 جنيها للطن.

وقال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن سوق مواد البناء يشهد تراجعًا، متوقعًا استمرار انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن أسباب الانخفاض تنحصر في انخفاض أسعار البيلت، والخردة عالميًا، بجانب تخفيض الحكومة لأسعار الغاز لمصانع الحديد.

وهبط سعر كيلو السكر نحو بين 50 قرشا، ووصل إلى نحو 6.5 جنيه للكيلو مع بداية الشهر، وهبط سعر الكيلو بنسبة 20% في الأسابيع الأخيرة يتراوح بين 6 جنيهات و8.5 جنيه.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي خلال الجلسة العامة للبرلمان قبل يومين، عن انخفاض أسعار السلع الأساسية في سبتمبر 2019 مقارنة سبتمبر 2018.

موضوعات متعلقة