اعلان

المشدد 3 سنوات لموظف وعاطلين بتهمة تزوير محررات رسمية لعقار في المرج

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الأربعاء، معاقبة موظف وعاطلين بالسجن المشدد 3 سنوات، وذلك بتهمة اشتراكهما بتزوير محررات ومستندات خاصة بأحد العقارات في المرج.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم الأول "سمير.أ" 36 سنة عاطل، و"علاء.م " 30 سنة عامل، و"صفوت.أ " موظف، اتفقا فيما بينهما على تزوير محررات ومستندات رسمية، لأحد العقارات في منطقة السلام.

اقرأ أيضا: تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 73 متهما بـ"فض اعتصام رابعة" لسماع الشهود

وكشفت التحقيقات أن المتهم الثالث، استغل سلطات وظيفته في تزوير أوراق ومحررات ومستندات رسمية، خاصة لعقار، على غرار المحررات الصحيحة، التي تصدرها تلك الجهات الحكومية الرسمية، حيث تبين أيضا أن المتهم الأول هو من قام بمساعدته في التعرف على المتهم الثاني عامل، كما تبين أن المتهم أمده بالبيانات اللازمة، والأوراق المطلوبة في شراء العقار محل الواقعة.

وأضافت التحقيقات أن المتهم الأول قدم المحرر المزور لباقي المتهمين، وأصدر لهما الموظف المختص صورا رسمية منه، اعتقادا منه بصحة ما قدم إليه، مما سهل لباقي المتهمين الاستيلاء على العقار.

تعود الواقعة إلى تلقي ضباط مباحث قسم شرطة المرج، معلومات تفيد قيام شخصين بالاستيلاء على عقار بالمنطقة دون وجه حق، عن طريق تزوير المستندات الخاصة به، وبتكثيف التحريات تأكدت صحة المعلومات، فتم استصدار إذن مسبق من النيابة العامة لضبط المتهمين.

وبمواجهتهما اعترفا بتزويرهما المحررات والمستندات الخاصة بالعقار محل الواقعة، عن طريق شريكهم الثالث " موظف " بأحد الهيئات الحكومية، حيث ساعدهما من خلال استغلال سلطاته في تزوير المحررات الرسمية، التي مكنتهم من الاستيلاء على العقار، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأحيلوا إلى النيابة العامة، التي أحالتهم بدورها عقب انتهاء التحقيقات إلى محكمة الجنايات، والتي قضت عليهم بالسجن المشدد 3 سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي