تخبطات الكاف.. عرض مستمر من الوداد إلى الترجي حتى الزمالك

ads

يارا محمد

04:10 ص

الخميس 10/أكتوبر/2019

تخبطات الكاف.. عرض مستمر من الوداد إلى الترجي حتى الزمالك
حجم الخط A- A+

تستمر الأزمات في مواجهة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، حيث بدأ الموسم الحالي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بأزمة جديدة، كما أنهاها في الموسم الماضي، ولكن الزمالك هو ضحية أزمة الكاف الجديدة.

وخلال التقرير الآتي نرصد لكم قرارات الوداد والزمالك التي ورطت الاتحاد الأفريقي "كاف" في أزمات:

أزمة الوداد
وبدأت أزمات الاتحاد الأفريقي بنهاية الموسم الماضي، عندما نشبت أزمة بين نادي الترجي التونسي ونظيره الوداد المغربي، بسبب عدم احتساب هدف وليد الكرتي في مرمى الترجي والذي يعد هدف التعادل للفريق المغربي، ليصبح الفريقان متعادلان بنتيجة 22، ولكن بكاري جاساما فاجئ المغاربة بصافرته التي أعلنت إلغاء الهدف بداعي التسلل
وقام لاعبو الوداد بمطالبة جاساما باللجوء إلى تقنية الفيديو وتوقف اللقاء طويلا وسط جدل كبير، ليرفض الوداد في النهاية مواصلة اللعب واستمر الجدل على أرض الملعب بين لاعبي الفريقين والحكام لنحو ساعتين قبل أن يتم إلغاء المباراة واعتبار الترجي فائزًا ليتوج باللقب.


ولم تنته الأزمة عند هذا الحد حيث استمرت الطعون بين الفريقين طويلًا في الاتحاد الأفريقي بعدما بدأها رئيس نادي الوداد بالحصول على اللقب نظرًا لعدم خطأه بالانسحاب، بسبب الأحداث التي شهدتها المباراة وتعرض الفريق للظلم بإلغاء هدف صحيح.

وفي النهاية استطاع الكاف حسم الجدل بعد أغرب نهائي في تاريخ المسابقات القارية بالساحرة المستديرة، باحتساب اللقب لصالح الترجي التونسي، بعدما كان قد طالبه في وقت سابق بإعادة الميداليات للكاف، ولكن عادت الأمور لنصابها من جديد بالنسبة للنادي التونسي بعد اتخاذ العديد من القرارات التي صبت في مصلحتهم.


أزمة الزمالك
ومع بداية موسم جديد بدأ الاتحاد الأفريقي "الكاف" الجدل مبكرًا، فبعدما وافق في البداية على تأجيل لقاء الزمالك لمدة يوم ونقله إلى ملعب "برج العرب"، والقرار الذي رفضه نادي جينيراسيون إي تطبيقه وقرر الانسحاب من المباراة، على أن يتم إعلان النتيجة لصالح الفارس الأبيض.

وفاجئ الكاف جماهير الزمالك بأن قرار التأهل لم يحسم بعد، ليقوم الفريق السنغالي بتقديم الحجج التي تؤكد أحقيته في الانسحاب من المباراة، وكذلك الزمالك يملك قرار الموافقة من الكاف.

وحسم الكاف الجدال في تلك الأزمة بالأمس من خلال استقراره على إعادة المباراة، مبررًا ذلك بأن الخطأ وقع من الأطراف الثلاثة نادي الزمالك والفريق السنغالي والكاف، لذلك يتوجب إعادة اللقاء.

موضوعات متعلقة