اعلان
اعلان

من أشرف على اللغة العبرية ونطقها في فيلم "الممر"؟.. "أهل مصر" تجيب

شهدت الأيام الماضية حالة من الإعجاب الشديد والإشادة من قبل المجتمع المصري والعربي والعالمي بصناع فيلم "الممر" خاصة فيما يتعلق بدور الفنان أحمد عز والفنان إياد نصار، عندما كانوا يتحدثون وينطقون اللغة العبرية في أحداث الفيلم.

ويتساءل الكثير، كيف استطاع أبطال الفيلم التحدث باللغة العبرية بهذه الكفاءة العالية دون وقوع أي أخطاء؟، وهل خضع أبطال الفيلم لكورسات ودورات تدريبية لتعلم اللغة العبرية؟.

ومن جانبه، يلقي موقع "أهل مصر" الضوء على الذي أشرف على اللغة العبرية ونطقها والمعلومات التي وردت في الفيلم عن الجانب اليهودي والأسفار اليهودية، إنه الغائب الحاضر الدكتور منصور عبد الوهاب رئيس قسم اللغات السامية السابق فقيد كلية الألسن بجامعة عين شمس.

وعلى الرغم من ظروف مرض الدكتور منصور عبدالوهاب، التي ألمت به في أيامه الأخيرة، إلا أنه أشرف على اللغة العبرية ونطقها والمعلومات التي وردت في الفيلم عن الجانب اليهودي والأسفار اليهودية.

كما شارك في تصميم العديد من المشاهد بالفيلم بوصفه أحد كبار المتخصصين في الإسرائيليات، كما شارك في الفيلم عدد من طلاب الفرقة الرابعة بشعبة اللغة العبرية بكلية الألسن بجامعة عين شمس.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة سلوى رشاد عميدة كلية الألسن، على أن أبناء كلية الألسن بجامعة عين شمس تسطع شمسهم في العديد من المحافل المصرية الخاصة باللغات التي يتم تدريسها بجانب ثقافات تلك الدول وتعريب ثقافاتهم وعاداتهم ليتعرف عليها المصريون، مقدمة الشكر لروح الدكتور منصور عبدالوهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل