اعلان
اعلان

رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني: قمة التيكاد الأخيرة وضعت أفريقيا على خريطة الاستثمارات العالمية

كتب : مي طارق

أكد المهندس إبراهيم العربي رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن قمة التيكاد التي عقدت مؤخرا بمدينة يوكوهاما اليابانية وضعت دول أفريقيا على خريطة الاستثمار العالمية، جاء ذلك على هامش افتتاح مكتب إقليمي جديد لشركة توشيبا اليابانية ومجموعة العربي المصرية لتصدير الشاشات إلى دول منظمة SEDC والتي تشمل 16 دولة جنوب القارة الأفريقية.

كما وصف العربي البيان الصادر في ختام قمة التيكاد الأخيرة في اليابان بالتاريخي مؤكدا أن البيان تضمن العديد من القضايا وأهمها البنية التحتية واستثمارات القطاع الخاص والابتكارات التكنولوجية خاصة في مجال التصنيع والتحولات الرقمية.

وقال " العربي" إن مجلس الأعمال المصري الياباني سوف يعقد عدة اجتماعات خلال المرحلة القادمة لمتابعة تنفيذ جميع التوصيات والقرارات المهمة الصادرة عن هذا البيان الختامي للقمة خاصة ما يتعلق بدعوة إعلان يوكوهاما إلى مواصلة الشراكة بين أفريقيا وشركاء التيكاد لتعزيز التنمية المستدامة وإيجاد البيئة المواتية لمساهمات القطاع الخاص.

وأعرب العربي عن ثقته في أن أفريقيا بجميع دولها سوف تشهد مرحلة جديدة وغير مسبوقة في مجال التنمية الشاملة مؤكدا أن القاهرة ستكون هي الطريق الرئيسي لتنفيذ توصيات قمة التيكاد وتحقيق المشروعات التنموية وتدفق الاستثمارات اليابانية إلى الدول الأفريقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان