خبيرة سوق المال: البورصة المصرية تنتظر تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية بفارغ الصبر

ads

سارة صقر

11:40 م

الأربعاء 09/أكتوبر/2019

خبيرة سوق المال: البورصة المصرية تنتظر تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية بفارغ الصبر
حجم الخط A- A+

قالت الدكتورة دينا صبحي، خبيرة سوق المال، تنتظر البورصة المصرية تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية بفارغ الصبر، لاسيما وأن شركات قطاع الأعمال من أهم الشركات التي سيكون لها وزن وتدر سيولة داخل البورصة.

ويعتبر قطاع الصناعة من أهم القطاعات القائدة لاقتصاد الدول ليضم حوالي 15% من الناتج المحلي وتعتبر صناعة الغزل والنسيج من أهم الصناعات الأساسية للنمو الاقتصادي وركيزة أساسية للنهضة، لكن في السنوات الأخيرة ظهر عدد المشاكل في شركات الغزل والنسيج لأعوام متتالية تركزت بشكل كبير مما تسبب في تخفيض الإنتاج وتقليل الربح وتأخير التوسعات والتقدم عن السنوات القادمة.



وأضافت خبيرة سوق المال في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن من أهم المشاكل التي تسببت في ذلك زيادة أسعار الطاقة وانخفاض أسعار منتجات بعض الشركات، بالإضافة إلى صعوبة تدبير التمويل اللازم لتطوير بعض الشركات والقيام بالعديد من التطويرات.

ولفتت خبيرة سوق المال أهمية تطوير الشركة وتحسين الظروف الصحية وأنظمة الأمن والسلامة لحماية العاملين، زيادة وتحسين جودة الإنتاج وربط نظم الحوافز والمكافآت بالعملية الإنتاجية، فضلا عن افتتاح مركز التدريب الخاص بالشركة بعد تجديده وتزويده بمختلف وسائل التدريب الحديثة والأفران والأجهزة الأحدث، ليساهم في رفع كفاءة العاملين وتحسين مهاراتهم وإنتاجهم، والسعي لتسوية الديون استغلال أصولها غير المستغلة.



وأفادت بأنه يجب على إدارة الشركة أن تسعى أيضا لطرح أسهمها بالبورصة المصرية ضمن برنامج الطروحات الحكومية، وذلك مما يسهل توفير السيولة اللازمة للتطوير والتوسع للشركات فقد بدأت بالفعل في تقييم القيمة العادلة للسهم لطرحها في البورصة وتمهيد لدخول البنك القومي كمساهم في رأس المال مما يساهم في حل العقبات المالية والنهوض بالشركات التابعة للنهوض بقطاع الأعمال والاقتصاد المصري كليا أيضا وذلك بداية من الشركات القابضة.

موضوعات متعلقة