6 فواكه موسمية مفيدة للمرأة الحامل والجنين

ads

أهل مصر

09:58 م

الأربعاء 09/أكتوبر/2019

6 فواكه موسمية مفيدة للمرأة الحامل والجنين
حجم الخط A- A+

نسعى لتناول الفاكهة الموسمية التي تنضج بين أواخر الصيف وأوائل الخريف، ونقدمها لأطفالنا دون تردد، فهي تحتوي على مواد غذائية قيّمة، تزود العائلة بما يحتاجه أفرادها من فيتامينات، وخاصة الحوامل.

فاكهة موسمية مفيدة للمرأة الحامل
العنب
يحتوي على نسبة عالية من البروتين، وعلى نسبة عالية من سكر الجلوكوز، ما يجعله من الفواكه العالية السعرات الحرارية، وفيتامينات ومعادن مفيدة للجسم، ويروي العطش في فصل الصيف.

يفيد في زيادة فرص الحمل، ويمنع حدوث الدوالي لدى الحوامل، يخلص من الانتفاخ، يمنع الإمساك، ويحسن الهضم، وينشط الدورة الدموية، ويمنع تجمع السوائل في الأطراف، ويقوي مناعة الجسم وينظم مستوى السكر، يقلل من نسبة الكولسترول الضار في حال تناولت الحامل الأطعمة الدهنية، ويزيد الحيوية والنشاط، ويعطي رونقاً للبشرة، ويساعد على تنظيف الكبد ويخلص من السموم.


المانجو
غني بمضادات الأكسدة، حمض الفوليك وفيتامينات A ،C وB6، الحديد والبوتاسيوم، ما يسهم في جعل النظام الغذائي مكتملاً، لكن الإكثار منه يسبب الضرر، ويساعد على زيادة عدد كريات الدم الحمراء، لغناه بالحديد، ويحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد على نمو الجنين.

المشمش
غني بالألياف مثل البكتين والسليلوز الذي يسهل عملية الهضم، ويمنع نقص الحديد.

الرمان
يمنع الإمساك، ويقي الحامل من الالتهابات، ويحمي الجنين من العيوب الخلقية، ويحافظ على وزن الحامل، ويزيد من نسبة الحديد، ويقوي أسنان الحامل والجنين، ويحتوي على سعرات حرارية كافية لإمداد الجسم بالطاقة.


التفاح
يحمي من الإمساك ويقلل من الغثيان، يحمي الجنين من الإصابة بمرض الربو، ويخلص الحامل من شد عضلات الساق لاحتوائه على البوتاسيوم، ويفيد في بناء أنسجة الطفل ويقوي مناعة الأم والجنين، ويحسن وظائف الرئة لدى الجنين، وهو أفضل علاج للسعال.

البطيخ
يقلل من الغثيان ومن تشنج العضلات، ويحمي من تسمم الحمل ويدعم بصر الجنين، ويعمل على حفظ توازن الجسم لغناه بالبوتاسيوم.
يقلل من حدوث الالتهابات المزمنة.

موضوعات متعلقة