اعلان
اعلان

ترامب: نقلنا "أخطر مسلحي داعش" من نطاق العملية التركية إلى أماكن أخرى

كتب : وكالات

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة قامت بنقل سجناء "أخطر المسلحين" من تنظيم "داعش" الإرهابي من مناطق سورية، حيث تجري تركيا عملية عسكرية، إلى أماكن أخرى.

من جانبه، قال مسؤول في "قوات سوريا الديمقراطية"، اليوم الأربعاء، إن الجيش التركي قصف محيط أحد السجون الذي يحتجز فيه أخطر عناصر تنظيم "داعش".

كتب مصطفى بالي، مدير مركز الإعلام لقوات سوريا الديمقراطية، عبر حسابه على "تويتر" إن السجن يأوي "أخطر الجهاديين" الذين تم اعتقالهم في القتال ضد "داعش".

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إطلاق الجيش التركي والجيش السوري الحر عملية عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم "داعش" شمال شرقي سوريا، مؤكدا أن هدف العملية القضاء على الممر الإرهابي شمال شرقي سوريا.

وقال أردوغان في تغريدات على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "أطلق الجيش التركي بالتعاون مع الجيش الوطني السوري (الجيش الحر) عملية نبع السلام ضد وحدات حماية الشعب وتنظيم داعش شمالي سوريا".

وكان الطيران التركي قد شن ضربات جوية على مدينة رأس العين في ريف محافظة الحسكة الشمال الغربي، بحسب ما أفاد به الإعلام الرسمي السوري.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، أن الوزارة دعت سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لإخطارهم ببدء العملية في سوريا.

اقرأ أيضاً: الجيش التركي يقتحم مدينة سورية ويشتبك مع عناصر "قسد" (فيديو)

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد دعا خلال حديث هاتفي مع نظيره التركي، في وقت سابق اليوم الأربعاء، لتقييم الموقف بدقة حتى لا تتعرض الجهود الرامية إلى حل الأزمة السورية للضرر وأكد على ضرورة احترام والحفاظ على وحدة أراضي سوريا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً