اعلان

غارة تركية تستهدف محيط سجن يأوي أخطر مقاتلي داعش في سوريا

كتب : وكالات

قال مسؤول في "قوات سوريا الديمقراطية"، اليوم الأربعاء، إن الجيش التركي قصف محيط أحد السجون الذي يحتجز فيه أخطر عناصر تنظيم "داعش".

كتب مصطفى بالي، مدير مركز الإعلام لقوات سوريا الديمقراطية، عبر حسابه على "تويتر" إن السجن يأوي "أخطر الجهاديين" الذين تم اعتقالهم في القتال ضد "داعش".

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، في وقت سابق، أن القصف التركي للمنطقة الحدودية قتل خمسة مدنيين وأصاب عشرات آخرون.

وأضافت القوات أن القصف أودى بحياة ثلاثة من مقاتليها أيضا.

هذا وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إطلاق الجيش التركي وفصائل الجيش السوري الحر عملية عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم "داعش" شمال شرقي سوريا، مؤكدا أن هدف العملية القضاء على الممر الإرهابي شمال شرقي سوريا.

هذا وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد دعا خلال حديث هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق اليوم الأربعاء، لتقييم الموقف بعناية حتى لا تتعرض الجهود الرامية إلى حل الأزمة السورية للضرر وأكد ضرورة احترام وحدة أراضي سوريا والحفاظ عىيها.

اقرأ أيضاً: مصرع 8 أشخاص وإصابة العشرات بقصف تركي لمدينة عين العرب شمال سوريا

فيما أعلن البيت الأبيض "أن القوات الأمريكية لن تدعم العملية العسكرية التركية المرتقبة شمالي سوريا، ولن تشارك فيها، وأن القوات الأمريكية التي هزمت تنظيم "داعش" الإرهابي، لن تتواجد بشكل مباشر في تلك المناطق، وستكون تركيا مسؤولة بعد الآن عن إرهابيي "داعش" الذين اعتقلتهم الولايات المتحدة في المنطقة خلال العامين الأخيرين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية