اعلان
اعلان

برلمانية تطالب بزيادة الاعتمادات المالية لمركز الزقازيق والقنايات

لمهندسة إيمان خضر، عضو مجلس النواب
كتب : أهل مصر

تقدمت المهندسة إيمان خضر، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق والقنايات، بمذكرة إلى السيدة الدكتورة هالة زايد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، بشأن زيادة الاعتمادات المالية المخصصة لمركز الزقازيق والقنايات بمحافظة الشرقية.

اقرأ أيضًا.. تعاون بين القومية للاستشعار عن بعد ومعلومات مرافق الجيزة

ووفقًا لبيان أصدرته اليوم الخميس، قالت "خضر"، أن مركز الزقازيق والقنايات من أكبر المراكز في محافظة الشرقية، عانى كثيرًا من ثلاثية الإهمال والتهميش والتقصير في حقه من جانب عشرات المسؤولين والنواب السابقين، ويحتاج الكثير من الخدمات والتي بطبيعتها تحتاج إلى توفير الاعتمادات المالية اللازمة.

وأوضحت النائبة إيمان خضر، بالنسبة لقطاع الصحي، فالقطاع في حاجة ماسة إلى توفير الاعتمادات المالية اللازمة للإرتقاء به، إذ تعاني المستشفيات من نقص في الإجهزة والإمكانيات الطبية، وهو ما يدفع الأهالي إلى السفر إلى القاهرة، وتكيد مصاريف ونفقات باهظة من أجل الحصول على الخدمة الطبية اللائقة.

وتابعت،أنه فى قطاع النقل والطرق؛ يوجد بالمدينة طرق رئيسية متهالكة داخل قلب المدينة ، وكذلك شبكة الطرق بين المدينة والقرى التابعة للمركز متهالكة وتسبب العديد من حوادث السيارات يوميا.

واستطردت، في قطاع التعليم؛ نحتاج إلى بناء مدارس جديدة، لرفع المعاناة عن أبناء المناطق النائية، وتخفيف الضغط على المدارس القائمة، ومن ثم القضاء على الكثافة الطلابية في الفصول.

وشددت النائبة إيمان خضر، على ضرورة تدبير الاعتمادات المالية اللازمة، للنهوض والإرتقاء بأوضاع المركز، بما يعود بالنفع على الأهالي ومخططات التنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً