اعلان

أول تعليق لـ نتنياهو عن نصر أكتوبر بعد 46 عاما

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
كتب : وكالات

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الجيش الاسرائيلى مستعد لمواجهة أي تهديد، سواء من خلال الدفاع أو الهجوم، مشيرا إلى أنه يملك قوة ساحقة وترسانة هائلة من الأسلحة.

وتابع نتنياهو خلال تغريدة له على "تويتر"، اليوم الخميس: "جيشنا يمتلك روح قوية، تساوى تلك الروح القتالية العظيمة، التي نقلها لنا، جيل حرب يوم الغفران (حرب السادس من أكتوبر 1973)".

وأعرب نتنياهو عن تثمينة للدعم الأمريكي لإسرائيل في حرب أكتوبر، قال نتنياهو: "كما كان الحال عام 1973، إننا تثمن عاليا هذا الدعم الأمريكي المهم، الذي شهد ازديادا ملموسا خلال السنوات الأخيرة، كما نثمن الضغط الاقتصادي الهائل، الذي تمارسه الولايات المتحدة على إيران".

وقال: "لا نسعى لكي نكون "شعبا يعيش بمعزل عن محيطه" لكننا اضطررنا لنعايش هذه الحالة عشية اندلاع حرب يوم الغفران (حرب أكتوبر)، حيث لم تصلنا المساعدات الأمريكية إلا قبيل انتهائها فقط".

اقرأ أيضا..إيران تدعو تركيا لوقف عمليتها العسكرية شمال شرقي سوريا

وقال في تدوينة أخرى: "قلت خلال مراسم التأبين، التي أقيمت إحياء لذكرى شهداء حرب يوم الغفران، في جبل هرتصل بأورشليم، إن المركز الذي تنطلق منه حاليا الأعمال العدوانية في الشرق الأوسط هو النظام الإيراني في طهران"، وذلك حسب ماذكرته وكالة "سبوتنيك".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة