اعلان
اعلان

جزارو أسيوط يتحدون المواطنين.. وصول سعر كيلو اللحمة لـ 120 جنيها رغم انخفاضها في باقي المحافظات لـ 60 جنيهًا.. والأهالي: "مش هنشتريها"

سيطرت حالة من الغضب على أهالي قرى ومراكز محافظة أسيوط، وذلك في أعقاب ارتفاع أسعار اللحوم البلدية، بعدد كبير من محال الجزارة، وقيام الجزارين برفع الأسعار على المواطنين، مطالبين مديرية التموين بالمحافظة بضرورة وضع تسعيرة جبرية لمحال الجزارة، خاصة وأن هناك محافظات أخرى تبيع كيلو اللحوم البلدية بأقل من 100 جنيه، في حين وصلت في أسيوط لـ 120 جنيهًا.

فرغم انخفاض أسعار اللحوم البلدية خلال الفترة الأخيرة، إلا أن الجزارين في محافظة أسيوط مازالوا يرفعون أسعار اللحوم على المواطنين.

وبدأت بعض مراكز محافظة أسيوط كمركز أبنوب بتخفيض سعر كيلو اللحم ليصل إلى 80 جنيهًا ووصل ببعض المحافظات كالأقصر لـ60 جنيهًا الكيلو، وتوجه العديد من المواطنين إلى مركز أبنوب لشراء اللحوم منه وهو ما يتطلب وقتا طويلا للذهاب إلى تلك المركز.

يقول هانى بخيت أحد الأهالي، إن اللحوم البلدية على الرغم من انخفاض أسعارها بشتى المحافظات، إلا أننا في محافظة أسيوط مازلنا نعاني من استمرار ارتفاع سعر اللحوم ليصل لـ120 جنيهًا للكيلو، دون وجود أدنى رقابة من قبل التموين، ووضع ضريبة جبرية للمساواة بين الجزارين، لافتًا إلى أن هناك عددا كبيرا من الجزارين في بعض المحافظات والقرى البعيدة يقومون ببيع كيلو اللحوم البلدية بـ 60 جنيهًا و65 جنيهًا فقط.

وأضاف مختار إبراهيم مقيم بشارع رياض بمدينة أسيوط: "اعتدت على شراء اللحوم البلدية من أحد الجزارين إلا أنه مازال يبيع بذات السعر القديم 120 للكيلو رغم انخفاض السعر لدى عدد كبير من الجزارين في المحافظات المجاورة.

وأشار أحد الجزارين، إلى أن أسعار اللحوم في مدينة أسيوط تختلف من المدينة والقرية، فمن الممكن أن يكون الجزار بالقرية يقوم بذبح الذبيحة دون عرضها علي الطب البيطري ولا يتم ذبحها داخل السلخانة، ومن الممكن أن تكون مريضة لذا يبيع الجزار بالقري بسعر أقل، لافتًا إلى أننا نبيع سعر اللحوم بمدينة أسيوط بـ 120 جنيهًا وهي لحوم مضمونة ومختومة وأشرفت على عملية الذبح مديرية الطب البيطري.

وطالب الأسايطة بتدشين حملات جماعية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لمقاطعة شراء اللحوم بالمحافظة نتيجة لجشع الجزارين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل