اعلان

فيلم الجوكر في عيون السوشيال ميديا.. جرعة طاقة سلبية للاكتئاب والانتحار تحقق أعلى إيرادات للسينما

"الإصابة بالاكتئاب أو الانتحار يوما ما".. بهذه العبارة، عبر الآلاف عن رأيهم في فيلم الجوكر على السوشيال ميديا، وأن اختلفت في طريقة عرضها ألا أن المضمون واحد، فكل من شاهد فيلم الجوكر الأمريكي الذي عٌرض في دور العرض السينمائية المصرية خاصة، والعربية عامة وجده جرعة طاقة سلبية للاكتئاب والانتحار رغم تحقيقه أعلى إيرادات.

وفي السياق ذاته، يرصد "أهل مصر" ردود الفعل من مشاهدين فيلم الجوكر على السوشيال ميديا، بعد عرضه يوم الجمعة الماضية، ومن وقتها امتلئت مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من التعليقات عن الفيلم وقصته التى تدور حول فنان كوميدي فاشل تتكاتف الضغوط والظروف إلى أن يصيبه الجنون ويتحول إلى مجرم وقاتل مهووس.

فيلم الجوكر

فيلم الجوكر.. جرعة طاقة سلبية

يخوض فيلم الجوكر قصة موجعة على النفس البشرية من الفقد، ولا شيء يدمي القلب، سوى فقد الابن الذي يرهق الروح اشتياقاً، وينهك البدن، فيقول أحدرواد مواقع التواصل الاجتماعى"حدثت حالة إنتحار جماعي .. بداخل الجوكر".

فيما تقول إحدى المتابعين الناس "لو اتفرجت على فيلم الجوكر خارج إطار أفلام باتمان وهيث ليدجر والله هتتبسط اكتر وتحس بمتعة الفيلم في كل تفصيلة.. لان الجوكر نقرة وthe dark night نقرة تانية خالص يعني من التشابة بتاع مدينة جوثام وفكرة الاناركية واليسار .. اتفرجوا بس على البعد النفسي في شخصية البطل اللي قدمها خواكين .. وبالنسبة لي الإخراج والتصوير والموسيقي اكتر من روعة.. والتصوير والكادرات منتهى الحلاوة اللي في الدنيا .. أنا حقيقي استمتعت".

فيلم الجوكر انتحار

وعلقت آخرى عن أحداث فيلم الجوكر "كل مرة مبسمعش فيها كلام دكتوري بتعب والله وبيحصل اللي بيقولي عليه بالحرف .. زي ما قالي كدا بالظبط متدخليش فيلم الجوكر وممنوع عليكي .. قوم انا اعمل ايه؟ ادخل طبعا ولا بعدها اتفرج على the dark night وبعدها اعمل سيرش واقعد اقرأ عن حياة هيث ليدجر وإزاي حصل له توحد مع شخصية الفيلم دفعته للانتحار.. انكسايتي عالي ومش عارفة انام".

فيلم الجوكر

وأبدى أحد الأشخاص إعجابه بالفيلم، قائلاً " أمل فقط ان يكون موتي مفهوم اكثر من حياتي...أختصار الفيلم .. مميز جدا ويدعو للانتحار".

فيلم الجوكر

إيرادات فيلم الجوكر عالميًا

حقق الفيلم أعلى إيرادات في السينما منذ عرضه خلال الأيام الماضية، تحديدًا يوم الجمعة، فوصل لأكثر من ستين مليون دولار، ويوم تلو الآخر تزداد الإيرادات بسبب الجدل المنتشر عن قصة الفيلم جعلت العديد يرغبون مشاهدته.

ورغم الانتقادات التى طرأت على الفيلم، ألا أنه هناك إشادة شبه جماعية من النقاد كما توقع العديد ترشيح البطل واكين فينيكس لأهم الجوائز، وعلى رأسها الأوسكار لأفضل ممثل عن عام 2019 فهو من ﺇﺧﺮاﺝ تود فيليبس، وﺗﺄﻟﻴﻒ سكوت سيلفر، تود فيليبس، ومن أبطاله واكين فينيكس، روبرت دي نيرو، بريت كولن زازي بيتز، بريان تيري هنري، برايان كالين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم