علاج صلع الرجال بالطب البديل.. 10 وصفات تخلصك من الصلع أغربها البصل والعسل

ads

ندى محسن النحاس

02:50 م

الخميس 10/أكتوبر/2019

حجم الخط A- A+

علاج صلع الرجال ليبدو أصغر سنا وأجمل حيث أن تساقط الشعر يعطي لك مظهرا كبيرا في السن برغم عمرك الحقيقي، قد تعاني في البداية من الشعر الخفيف المتساقط لذا يجب أن تنتبه ولا تفقد الشعر بشكل كامل لكي تستطيع علاجه بشكل أفضل بدلا من الدخول في دوامة زراعة الشعر والليزر والكثير من العلاجات التي تزيد من كثافة الشعر، الطب البديل يوفر لك مكونات من المنزل تستطيع استخدامها ولا تؤثر سلبيا حتى وإن لم تفيد، ولكن في هذا المقال وفرنا لكم 10 حلول منزلية في علاج صلع الرجال ليبدو أصغر سنا بمظهر رجولي يحتوي على شعر كثيف وناعم.
أحصل على مظهر لائق بشعر قوي ومتماسك ولا يوجد به فراغات مزعجه مع 10 وصفات طبيعية لعلاج صلع الرجال.


علاج صلع الرجال بالطب

علاج صلع الرجال 


علاج صلع الرجال بالأعشاب والوصفات الطبيعية 

1- زيت الخروع في علاج الصلع:

زيت الخروع معروف بفوائده في انبات الشعر. في هذه الوصفة كل ماعليك فعله هو استخدام زيت الخروع بانتظام على شعرك فهو من أفضل المحاربات الطبيعية للصلع ولتساقط الشعر. كما يوصف للأطفال حديثي الولادة لتحفيز نمو الشعر لديهم بصورة طبيعية.

2- الليمون والفلفل الأسود في علاج الصلع:

تطحن بذور الليمون مع الفلفل الأسود لصنع عجينة توضع على جذور الشعر يومياً. الالتزام بهذه الوصفة يساهم في تقليل تساقط الشعر ومحاربة الصلع.

3- بذور الحلبة في علاج الصلع:

من أفضل الوصفات لعلاج الصلع. تطحن بذور الحلبة جيداً وتصنع منها عجينة توضع على الفراغات في الرأس التي ظهر بها الصلع وتترك لمدة ساعة على الرأس ثم تغسل وتستخدم هذه الوصفة بانتظام لأفضل النتائج. كما يمكن استدام منقوع الحلبة أيضاً كغسول للشعر لمحاربة الصلع.

4- وصفة زيت الزيتون والعسل في علاج الصلع:

في هذه الوصفة يتم مزج زيت الزيتون المسخن مسبقاً مع القليل من العسل وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. تترك على الرأس لمدة 15 دقيقة قبل غسله وهي وصفة فعالة جدا وتعمل على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه.

5- أوراق الشمندر مع الحناء في علاج الصلع:

هذه الوصفة معروفة لعلاج الصلع وزيادة نمو الشعر ويستخدم فيها أوراق نبات الشمندر المطحونة مع الحناء المطحونة لصنع مزيج يوضع على الشعر وهي فعالة جداً في علاج تساقط الشعر.

علاج صلع الرجال بالطب

علاج صلع الرجال 

6- البصل مع العسل في علاج الصلع:

البصل من أفضل العلاجات الكنزلية للصلع ولتساقط الشعر وله مفعول سحري في هذا الخصوص إلا أن رائحته تجعل الكثيرين يترددون في اختياره كعلاج. إذا كنت ممن يتحملون رائحة البصل على رأسك فإن أفضل وسيلة لاستخدامه هي بمزج عصير البصل مع العسل واستخدامه بانتظام على شعرك، وستذهلك النتيجة في علاج الصلع.

7- الكافور واللبن الرائب في علاج الصلع:

تؤخذ مقادير متساوية من الكافور واللبن الرائب وتوضع على مواضع الصلع بالشعر وتترك لفترة 2-3 ساعات أو حتى تجف ثم يغسل الشعر بالماء الدافيء. لأفضل النتائج توضع الوصفة على الشعر بعد يوم من إعدادها.

8- الليمون لعلاج الصلع:

لمحاربة الصلع يتم تدليك بصيلات الشعر بعصير نصف ليمونة لفترة 1-2 أشهر يومياً. الالتزام بهذه الوصفة يفيد كثيراً في انيات الشعر. يمكن أيضاً استخدام زيت جوز الهند مع الليمون بنفس الطريقة.

9- نبات عنب الثعلب (الأملا) مع حليب جوز الهند في علاج الصلع:

يمكن صنع دهان لعلاج التساقط والصلع وذلك بغلي ثمار عنب الثعلب أو الأملا في كمية من حليب جوز الهند ويستخدم المزيج بعد تصفيته كدهان للشعر. أيضاً يمكن استخدام عصير ثمار الأملا مع كمية مساوية من عصير الليمون كغسول (شامبو) للشعر. كذلك فإن مزيج ثمار الأملا مع العسل يفيد جداً في علاج تساقط الشعر والصلع.

10- إكليل الجبل (الروزماري) في علاج الصلع:

من أفضل الوصفات التي أعرفها لـ علاج تساقط الشعر ومحاربة الصلع وكذلك تفيد في تكثيف الشعر. ببساطة يمكنك استخدام مغلي أو منقوع إكليل الجبل كغسول لشعرك ومع الانتظام ستلاحظ النتائج بنفسك.

موضوعات متعلقة