اعلان

شعب إيبارشية فرنسا للبابا تواضروس: "ياريت تبقى معانا على طول".. والأخير يعلق

ألقى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كلمة اليوم على شعب كنيسة العذراء ورئيس الملائكة رافائيل بمقاطعة دارفى بالعاصمة الفرنسية باريس وذلك عقب انتهائه من صلاة الشكر، حيث تأتي زيارة البابا لدارفي في مستهل جولته الرعوية لعدد من البلدان الأوروبية.

اقرأ أيضًا.. إصدار عملة تذكارية فضية بمناسبة إنشاء القضاء الدستوري.. تفاصيل

وجاء نص كلمة البابا كالأتى: سنظل في باريس حوالي أربعة أيام إبتداء من اليوم وداعب الحضور متسائلا أحبوا نقعد معاكم علطول؟ فأجاب الحضور بهتافات (ياريت)، فرد عليهم وبتوع مصر يعملوا فيكم ايه؟

وأضاف البابا أن الزيارة ستتخلى عددا من المقاطعات الفرنسية ،حيث سيفتقد أبنائها والشباب والشابات فيها ويطمئن علي خدمتها.

وتعرف البابا على عدد من الخدام السابقين بالكاتدرائية المرقسية وداعبهم بقوله "شكلكم بيتغير في فرنسا" وأضاف سعيد اني بشوفكم وبتقدم الكنيسة شوية شوية وبدأت الأساقفة في التواجد نيابة عني لايبارشيات مختلفة بعد تقسيمها لتسهيل عملية خدمة الشعب وتنظيم العمل.

وأشار إلي كونه سعيدا برؤيتهم لأول مرة بعد عشرين عاما منذ رحيل البابا شنوده،حرمت فرنسا من زيارة البابا التي كانت اخر مرة بتاريخ سنة ٢٠٠٠ وداعب السيدات بقوله وسعيد ايضا بزغاريدكم في المطار خلال استقباله وفي الكنيسة مما دفعهم للتصفيق الحاد والزغاريد أيضا بأعتبارها عادة مصرية بحته (علي حد قوله) وليست فرنسية.

واختتم البابا كلمته بأن فرنسا بها ثلاثة إيبارشيات نظرا لكبر حجمها وإتساعها هي وإنجلترا بينما يوجد إيبارشيات أخرى بأوروبا مقسمة لإيبارشيتان وإيبارشية واحدة ويشترك في خدمتها الآباء والراهبات والخدام أيضا، لافتا إلى أنه التقى بفوجين سياحيين من الشباب القبطي مؤخرا وهم من جعلونه يرغب في زيارة فرنسا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل