التفاصيل الكاملة لشائعة طرح سيارات نانو مصر بـ25 ألف جنيه

ads

مي طارق

02:33 م

الخميس 10/أكتوبر/2019

التفاصيل الكاملة لشائعة طرح سيارات نانو مصر بـ25 ألف جنيه
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض صور لسيارات تعرف "نانو مصر" أو "ميني كار"، والتي تعد السيارة ذات حجم صغيرة وبألوان أنيقة وجذابة، بالاضافة إلى أنها سهلة التنقل وتكلفة أقل لإقتنائها، وبسعر 25.000 ألف جنيه.

أوضح البعض أنها تم طرحها بنظام التقسيط 5 الآف جنيه وكل شهر 350 جنيه، حيث نفى خبراء السيارات عن وجودها داخل السوق المصري.

وكان أول من نشر صور تلك السيارات هي صفحة تابعة لشركة تايلندية تقوم بيبع سيارات كهربائية صغيرة اسمها DT" MOTOR "، حيث أوضحت الشركة أنها تبيع سيارات كهربائية في نفس الحجم تحمل 3 أفراد (كرسي أمامي واتنين خلفي صغيرين)، وأقصى سرعة للعربية 30 كيلو ساعة، وشحن البطارية بتاعتها بيكفي 30 كيلو فقط (دي البطارية اللي بتيجي معاها لكن ممكن تشتري بطارية سعة أكبر).

وطرحت الشركة تايلندية سعر السيارة يبدأ من 98 ألف باهت تايلاندي أي 52.5 ألف جنيه مصري، بالنسبة للسيارة التي لا تحتوي على تكييف، أما المكيفة سعرها 148 ألف باهت تايلاندي أي 80 ألف جنيه مصري تقريبًا، ولا يوجد حتى الأن معلومات عن طرح سيارة نانو خلال الفترة الحالية خلال الصفحة التابعة للشركة.

وفي ذلك الصدد، قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إنه لا يوجد طرح سيارة " نانو" أو "ميني كار" داخل سوق السيارات المصري، ذات الحجم الصغيرة والتي تتكون من 2 مقعد بأمكانيات عالية وبسعر يتراوح من 24.000 ألف جنيه إلى 25.000 ألف جنية.

وأضاف أبو المجد في تصريحات خاصة لـ " أهل مصر"، أن ما تداول على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، مجرد إشاعات لا أكثر، اطلاقها البعض، مشيرا إلى ليست المرة الأولى الذي تم التحدث عنها، حيث كل 3 أشهر يتم ظهور تلك الشائعات عن السيارة.

وأشار رئيس رابطة تجار السيارات، إلى وجودها مينى كار للسيارات سوف يساهم في فض المنازعات مع التوكتوك، وموضحا أن أستخدامها بديلا له يكون مردوده ايجابي على المجتمع بأعتبارها وسيلة سهلة التنقل وأقل، حيث تعود بالنفع على البعد الاجتماعي للمواطن المصري.

وفي السياق ذاته، قال عبد المنعم القاضي، نائب رئيس الصناعات الهندسية للسيارات، أنه لا يوجد شركة داخل مصر قامت على تجميع أو تصنيع محلي لسيارة "نانو مصر"، " نانو كار" مثلما طرح على مواقع التواصل الاجتماعي، بظهور سيارة نانو جديدة مختلفة الشكل ومتعددة ألوان.

أوضح القاضي في تصريحات خاصة لـ " أهل مصر" أن ما يتردد على تلك السيارة من أسعار أو مواصفات لا صحة له على أرض الواقع داخل سوق السيارات.

موضوعات متعلقة