اعلان

بسبب سرقة واحتيال ونصب.. السعودية تصدر قرارًا بشأن الاستثمار والسفر لتركيا

كتب : وكالات

حذرت الغرف السعودية من الاستثمار فى تركيا أو السفر إليها، مؤكدة على ضرورة التوعية بهذا الأمر فى إطار مهامها.

وأكد رئيس مجلس الإدارة الدكتور سامى العبيدى، أن ما سيقومون به من إجراء جاد يأتى فى ضوء تخبط القيادة التركية، ما ينعكس على أمن وسلامة السائح العربي.

ونصح "العبيدى"، فى تغريدة له على حسابه الرسمى على "تويتر"، بعدم الاستثمار في تركيا لعدم وجود أمان وضمان لأي استثمار لتخبط قيادة صاحب القرار أردوغان وتبعيته الحزبية المقيته.

وتابع: "مايقوم به أردوغان دليلا على أجندته الحزبية وتضحيته بمستقبل تركيا مقابل تنفيذ دوره في حزب التنمية والعدالة ويكشف الوجه الحقيقي له مما يجعلنا أمام مسئولية دعم عدم التعاون مع القطاع الخاص التركي"

وأضاف "العبيدى": كنا نأمل في إقامة علاقة اقتصادية بين القطاع الخاص السعودي و تركيا ولكن الممارسات للحكومة التركية التي تفتقر إلى المهنية والمسئولية يجعلنا أمام مسئولية توعية الاستثمارات السعودية بعدم التورط في ظل ممارسات قيادة تركيا غير المسئولة.

تجدر الإشارة إلى أن القرار السعودى جاء من أعلى جهة فى القطاع الخاص فى ظل الممارسات التركية غير المشروعة لما يتعرض له سياح سعوديون بشكل متتكرر من سرقة واختطافات وعمليات نصب واحتيال، إذ تشكلت حالة من الوعى لدى الأوساط السعودية بأن السياحة فى تركيا باتت خطرا على حياتهم.

اقرأ أيضاً: السعودية.. العثور على الفتاة "عبير" المختفية في تركيا

وحذرت السفارة السعودية فى وقت سابق خلال بيان لها على تويتر، من عمليات السرقة والنشل التى يتعرض لها السعوديين على يد أشخاص مجهولين، مشددة على الحفاظ على جوازات السفر والمقتنيات الثمينة خصوصا فى الأماكن المزدحمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |