اعلان

مكتبة مصر العامة بالبحيرة تواصل فعاليات حملة "اقرأ. فكر. لمستقبل أفضل"

نظمت مكتبة مصر العامة بدمنهور حملة "اقرأ. فكر. لمستقبل أفضل" بهدف تأصيل عادة القراءة في نفوس الأطفال والنشء كحجر أساس نحو بناء مستقبل عمادة العقول الواعية المستنيرة.

وتضمنت الحملة تنظيم العديد من الفعاليات بالمدارس ومنها:- 

• مدرسة الشهيد السعيد الطويل الابتدائية بقرية بريم بمركز ومدينة كوم حمادة تعاونت مع شباب البرلمان الصغير لتنظيم 5 ورش عمل مختلفة شارك فيها 180 طالب وطالبة بالمدرسة وهي "ورشة عمل الأنشطة الثقافية تضمنت مسابقات ثقافية وأنشطة تفاعلية لتنمية الذكاء الإبداعي لدى الطالبات - ورشة عمل اللغة الإنجليزية عن طريق عرض أفلام كارتون قصيرة باللغة الإنجليزية بدون ترجمة ومناقشة التلاميذ في محتوى الفيلم - ورشة عمل الأشغال اليدوية عن موضوع تزيين القلم وكيفية التعامل مع خامات الفوم والقص واللزق على القلم - محاضرة بعنوان " التنمية الوطنية" وشرح نظري لمعنى المواطنة وكيفية الحفاظ على الوطن وكذا التعريف بالنظافة والتنظيف والترتيب – ورشة القراءة تم خلالها توزيع بعض القصص على الطلاب لقراءتها وكيفية تحليل القصة عن طريق تحديد مكان وزمان القصة وشخصيات القصة ومحتوى القصة ومحاولة استخراج الإبداع الفكري عن طريق تغيير نهاية القصة من وحي خيال التلاميذ. 

من جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية الثقافة والقراءة في تكوين وتشكيل الجوانب الوجدانية كمقوم أساسي في تشكيل الشخصية وتنمية وتشجيع المهارات الابتكارية وتنمية المواهب الفنية لدى الأطفال والنشء والشباب مشيرا إلى تقديم كافة أوجه الدعم للصروح الثقافية على أرض المحافظة لتعمل كمنارة لتشكيل الفكر وتنمية الجوانب الإيجابية وطرح الأفكار المستنيرة لديهم وإنتاج شخصية متوازنة قادرة على حمل لواء التقدم والبناء بالفكر والمعرفة والاطلاع. 

وقد أكد اللواء على أهمية استمرار وتكثيف مثل تلك الحملات لدورها الهام في نشر الثقافة والوعي والمعرفة بين النشء والطلاب وتعزيز الاطلاع والقراءة كغذاء للروح والعمل على بناء شخصية الطفل وتنمية أفكاره ومواهبه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً