اعلان
اعلان

الجيش التركي يطوق بلدتين رئيسيتين شمال سوريا بعد سيطرته على القرى المجاورة

كتب : وكالات

قال متحدث من المعارضة السورية لـ"رويترز"، مساء الخميس، إن القوات التركية ومسلحين من المعارضة طوقوا بلدتي رأس العين وتل أبيض، الخاضعتين للأكراد، بعد السيطرة على القرى المحيطة بهما.

وأفادت وسائل إعلام تركية في وقت سابق، بسيطرة "الجيش الوطني السوري" على 3 قرى جديدة في مدينتي تل أبيض ورأس العين شمالي سوريا. وأن "الجيش الوطني السوري" سيطر على قريتي الدادات والمشيرفة شرقي تل أبيض، وقرية كيشتو في رأس العين بعد اشتباكات مع عناصر من "حزب العمال الكردستاني".

وأشارت إلى أن عدد القرى التي تمت السيطرة عليها بلغ منذ صباح الخميس 5 قرى، حيث سبق وأن تمت السيطرة على قريتي تل فندر واليابسة في تل أبيض.

وأكدت في السياق أن تلك القوات اتخذت إجراءات أمنية في القرى التي سيطرت عليها.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع التركية أن عملية "نبع السلام" العسكرية استمرت بنجاح الليلة الماضية برا وجوا وأسفرت عن السيطرة على الأهداف المحددة.

وذكرت الوزارة أن العملية مستمرة بنجاح كما هو مخطط لها.

اقرأ أيضاً: دبلوماسي سوري يهاجم أردوغان: مرتكب للمجازر ويتلطى بالشعارات الإنسانية وهو الأبعد عنها

والأربعاء، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إطلاق قوات بلاده بالتعاون مع "الجيش الوطني السوري"، عملية "نبع السلام" العسكرية في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا لتطهيرها من مسلحي "حزب العمال الكردستاني" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، على حد زعمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل