اعلان
اعلان

ضبط وإحضار 9 متهمين في قضية "اغتيال وائل طاحون"

كتب :

أمرت محكمة جنايات القاهرة الدائرة 8 إرهاب إلغاء قرارات الإفراج الخاصة بـ 9 متهمين وأمرت بضبطهم وإحضارهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اغتيال العقيد وائل طاحون"، كانت الدائرة 31، قد قررت في وقت سابق إخلاء سبيل 9 من المتهمين.

اقرا ايضًا..إخلاء سبيل 20 متهما في قضية نشر أخبار كاذبة عن الاختفاء القسري

وكانت محكمة شمال القاهرة العسكرية، قد أصدرت أحكامًا في يناير 2018، بالإعدام لكل من محمد بهي الدين، خالد صلاح الدين، أسامة عبد الله محمد، محمود محمد سعيد، وغيابيًا "جاد محمد جاد، حسام الصغير، علاء علي علي، الحسيني محمد صبيري "والمؤبد لـ 10 حضوريًا و6 غيابيًا و26 ما بين عدم الاختصاص والبراءة وانقضاء الدعوى الجنائية لمتهم لوفاته".

ووجهت النيابة إلى المتهمين تهم الانضمام لجماعة تأسست على خلاف أحكام القانون، بغرض الدعوة لتعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة للمواطنين، التي كفلها الدستور والقانون.

كانت التحقيقات كشفت عن تورط المتهمين في التحريض على قتل وائل عاطف طاحون، ضابط الأمن العام، ومجند شرطة وشخص آخر، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وأشارت إلى ارتكاب أعضاء المجموعات المسلحة أعمالًا عدائية منها واقعة قتل المجني عليه بتاريخ 21 أبريل 2015.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل