اعلان

سفير مصر بفرنسا: الكنيسة القبطية قومية عربية ولها مواقف مشرفة

السفير إيهاب بدوي، سفير مصر بفرنسا
كتب :

قال السفير إيهاب بدوي، سفير مصر بفرنسا، خلال استقباله لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بمقر السفارة بباريس، إن الكنيسة القبطية كنيسة وطنية ولها مواقف مشرفة.

وقال السفير المصري: "أشكر قداستكم ونرحب بكم في السفارة الفرنسية وأشكر السيد السفير "جون كريستوف بوسيل مستشار الشئون الدينية لوزارة الخارجية الفرنسية" والسيد منير فخري عبد النور الذي له علاقات جيدة هنا في فرنسا".

وأضاف: "نرحب بالوفد المرافق لقداستكم ونشكر الكنائس الأرثوذكسية هنا في فرنسا أنبا أثناسيوس وأنبا لوقا ونشكره على استقباله لسفير مصر في ليون. ونشكر على وجه الخصوص الأنبا مارك هنا في باريس القريب لنا جغرافيا".

وتابع: "أعتبر نفسي سفيرا سعيدا لأن فعلا مستوى العلاقات المصرية الفرنسية طيبة ومتميزة. وفيما يخص الكنيسة القبطية اعتز بها مثل كل المصريين لأنها كنيسة وطنية وهي أيضًا كنيسة قومية عربية ولها مواقف مشرفة".

يذكر أن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، قد زار مقر السفارة المصرية بالعاصمة الفرنسية باريس، على هامش زياراته الرعوية لإيبارشية باريس وشمال فرنسا، وكان في استقباله السفير إيهاب بدوي وأعضاء السفارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرس شرف وسلام جمهوري.. مراسم استقبال رسمية لرئيس البوسنة والهرسك في قصر الاتحادية