اعلان

200 متسابق يشاركون فى ماراثون "هوارة ــ سقارة" ضمن مهرجان الفراعنة الـ19.. منتصف نوفمبر

صورة أرشيفية

تنظم وزارة السياحة والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالفيوم، بالاشتراك مع إحدى شركات السياحة فى مصر، مهرجان الفراعنة الدولي يوم 15 نوفمبر القادم، للعام التاسع عشر على التوالي، ويشمل مسابقات جري، ويقع ضمن أجندة المناسبات السياحية لوزارة السياحة والتى تهدف إلى تنويع المنتج السياحى وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة.

ويبلغ طول السباق مسافة 100 كيلومتر جرى من هرم هوارة بالفيوم ثم السير فى الطريق الزراعى على ترعة سقارة مرورا بهرم اللشت ثم الوصول إلى هرم سقارة فى محافظة الجيزة.

اقرأ أيضا: انطلاق مهرجان الفراعنة الدولي الـ18 من هوارة بالفيوم حتى سقارة في الجيزة

وسباق الفراعنة هو مبادرة لاعادة إحياء سباق قديم من العصور المصرية القديمة كانت فكرة الملك "طهرقا " من عصر الأسرة الخامسة والعشرين، الدولة المتأخرة، حيث كان ينفذ سباق للجنود والتدريب تكون نقطة انطلاقه من هرم هوارة بالفيوم إلى الهرم المدرج سقارة مرورا ب "منف".

وصرح هشام جاد المشرف على المهرجان، بأنه سيشارك فى الماراثون حوالى 200 متسابق من 12 دولة أجنبية وعربية وأفريقية من المتخصصين فى سباقات "الالترا ماراثون" ومن بينهم البطل المصرى محمود دهيس الفائز ببطولة سباق العام الماضي.

وأشار إلى أن، إذاعة الحدث العام الماضى فى قناة "ناشيونال جوجرافيك" كان له مردود على السياحة بالفيوم هذا العام وخاصة منطقة هوارة، ويبدأ السباق فى السادسة صباحًا من أمام هرم هوارة وينتهى فى سقارة ويستغرق حوالى 8 أو 9 ساعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً