اعلان

مرشح على مقعد النقيب: سوء تنظيم في إجراء الانتخابات يهدر قيمة الأطباء "فيديو"

انتخابات التجديد النصفي للأطباء

كشف الدكتور محمد شوكت الاخضر، رئيس قسم النسا والولادة في مستشفى الساحل التعليمي، ونائب مدير المستشفى، ومرشح على مقعد نقيب عام للأطباء، أن هناك أكثر من شخص سيطعن على انتخابات التجديد النصفي للأطباء في المحكمة الدستورية العليا أو لدى الجهات المختصة، موضحًا أنه كان يجب الفصل بين انتخابات النقابات الفرعية وانتخابات النقيب العام لأن الأمر أدى إلى أن أكثر من مرشح على مقعد النقيب العام ترشح أيضًا على انتخابات النقابات الفرعية وهو أمر يضيع العادلة وتكافؤ الفرص.

وأضاف "الأخضر" في حديثه لـ"أهل مصر" أن هناك عوارا أيضا ظهر في أن هناك بعض النقابات الفرعية لن تعلن عن الترشح وبالتالي من يوجد بها يفوز بالتزكية وهو أمر غير قانوني ولا يجوز.

اقرأ أيضًا.. الأطباء يشاركون في انتخابات التجديد النصفي بدار الحكمة وسط تواجد أمني "صور"

وتابع رئيس قسم النسا والولادة في مستشفى الساحل التعليمي، أن هناك مشكلة تكمن في سوء تنظيم إجراء الانتخابات لوضع الانتخابات في مكان واحد كدار الحكمة في القاهرة ودخول كبار السن مع الشباب بعد وقوفهم في الشمس لمدة طويلة، قائلًا "هو إهدار لقيمة الأطباء".

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة للأطباء، والنقابات الفرعية بالمحافظات، قد اعلنت فتح باب التصويت بانتخابات التجديد النصفى، لانتخاب النقيب العام للأطباء، ونصف أعضاء مجلس النقابة العامة، ونقباء المحافظات، وأعضاء مجالس النقابات الفرعية، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساء اليوم الجمعة.

كما حددت النقابة 27 مقرا للتصويت بالانتخابات على مستوى محافظات مصر، على أن يكون هناك مقرا في عاصمة كل محافظة، ومن المقرر أن يتم فرز الأصوات فور انتهاء التصويت، باللجان الفرعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً