اعلان

أطباء البحيرة يشاركون في الانتخابات أملا في الاستجابة لمطالبهم.. ناخب: بدل العدوى من أهم الملفات(فيديو)

رصدت كاميرا "أهل مصر" مطالب الأطباء خلال انتخابات نقابة الأطباء بمدينة دمنهور في محافظة البحيرة، والتي انطلقت اليوم الساعة ٩ صباحًا وتنتهي في الساعة الخامسة من مساء اليوم.

وأكد الدكتور عبدالله عطية، أحد الناخبين، على أهمية التفاعل والمشاركة في عملية الانتخابات لإمكانية التواصل والدفاع عن حقوق الأطباء، لافتًا إلى أن الانتخابات بمثابة عيد لكل طبيب سواء المرشحين أو الناخبين.

وأوضح أن متطلبات الأطباء كثيرة ولكن أهم المتطلبات تتمثل في مناقشة لوائح بدل العدوى وتغيير بنود فيها، قائلا: " بدل العدوى من أكثر المشكلات التي يعاني منها كل طبيب ويجب الدفاع عن حق الطبيب لأنه أكثر شخص معرض لانتقال العدوى، ويجب الحفاظ على صحة الطبيب لكي يتمكن من الحفاظ على صحة المرضى".

وأشار إلى أن هناك متطلبات أخرى منها مناقشة المعوقات التي تواجه الأطباء في الدراسات العليا، وحماية صغار الأطباء، بالإضافة إلى العديد من المتطلبات التي تم تقديمها من العديد من الأطباء لمجلس النقابة السابق ونأمل في استجابة المجلس القادم لها. 

ومن جانبها قامت اللجنة المشرفة على الانتخابات بمحافظة البحيرة، بالإعلان عن بعض الإرشادات في العملية الانتخابية منها أن الانتخابات ستجرى بمقر نقابة الأطباء بمحافظة البحيرة في مدينة دمنهور، وأن الناخب يحصل على 7 استمارات 3 منهم خاصة بالنقابة الفرعية لاختيار النقيب وعضوية فوق 15 سنة، وعضوين تحت 15 سنة، أما النقابة العامة فيها 4 استمارات، بالإضافة إلى استمارة النقيب واختيار 3 مرشحين في استمارة فوق السن، و3 آخرين في استمارة تحت السن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً