اعلان
اعلان

محافظ سوهاج يدعو جميع الجهات لنشر ثقافة تنظيم الأسرة

دعا الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، جميع الجهات بالمحافظة لبذل الكثير من الجهد لنشر الوعي والثقافة بتنظيم الأسرة، والصحة والسكان، فضلًا عن توفير خدمات الصحة الإنجابية للمرأة السوهاجية بكافة الوحدات الصحية بمراكز ومدن وقرى سوهاج المختلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان، والذي عُقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، وأشار المحافظ إلى أن خطة المجلس القومي في المرحلة القادمة في سوهاج تضع في ملامحها الرئيسية، تحسين أوضاع السكان ورفع مؤشرات التنمية بالمحافظة، لافتًا إلى أهمية التعاون والتكامل بين جميع الأجهزة لرفع مستوى أداء الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، وتحديد المشكلات التى تعوق التحسن فى أداء المؤشرات من خلال تفعيل دور فرق الرصد الميداني بالمحافظة.

وناقش الاجتماع أهمية وجود وسائل مهمة لزيادة الدخل وتأهيل الشباب مهنيا، وتوفير فرص عمل لهم، إلى جانب تمكين المرأة اقتصاديا، وتوعيتها بأهمية المشاركة المجتمعية، وتنظيم دورات تدريبية للأمهات والفتيات، وكذلك حملات توعوية مكثفة بكل مركز للوصول إلى كافة القرى.

اقرأ أيضا: محافظ أسيوط يلتقي وفد وزارة الصحة عقب تكريمهم 4 مراكز لتنظيم الأسرة

وأشار الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج إلى أن وعي المرأة كاف لاختيار المكان المناسب لتلقى الخدمة، مشيرًا إلى وجود ٩ عيادات تنظيم أسرة ذات جودة عالية، تم منحهم شعار الوسام، في سبتمبر الماضي، و٣٥١ وحدة صحية، بـ ١١ إدارة صحية على مستوى المحافظة.

وأوضح "جميعة" أنه عند مقارنة النصف الاول من عام ٢٠١٩ بنفس الفترة من العام الماضي كانت الزيادة فى معدل التغطية للمرأة ٥.٣ بنسبة تحقيق مستهدف تفوق ال ٣٠٠٪، ووصلنا لعدد ٥٠٠ الف سيدة منتفعة بوسائل تنظيم الاسرة فى النصف الاول من هذا العام، لافتًا الى انخفاض معدل المواليد من ٣٢.٢ الى ٣٠.١.

حضر الإجتماع كلا من الدكتورة وفاء حمدي مقرر المجلس القومي للسكان بالمحافظة، والدكتورة أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، ومحمد عبدالسلام وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، والدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم، وممدوح طلب وكيل وزارة الشباب والرياضة، وسيد نصار رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بسوهاج، وممثل هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة، وومثلي الأزهر والكنيسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً