اعلان

"جمعتهما لقمة العيش وفرقهما الإدمان للأبد".. حكاية فكهاني قتل شقيقه لإصراره على تعاطي المخدرات.. المتهم: بيصرف شقانا على الكيف.. شاهد عيان: خنق أخوه ودبر خدعة للشرطة

تلك الكلمات كانت كافية على وقوع جريمة مأساوية داخل أحياء منطقة المرج، وذلك عندما تصمت قلب "كريم" 21 سنة، وأصبح حجر صوان ولُطخت يداه بدماء أقرب الناس إليه وهو شقيقة الأكبر "خالد. ع"، 29 سنة، ولم يراع الأصغر حرمة ولا شفاعة أخيه الأكبر ومحاولته علاجه من الإدمان، حيث فرقت بينهما الأموال التي يتصارعون لجلبها من تجارة الفاكهة لتوفير قوتهما اليومي، وذلك عندما اتخذ الأكبر مسلك آخر وأقدم على تعاطي العقاقير المخدرة، وتسارع كريم إلى التخلص منه بسبب إنفاقه أموالهما على شراء المخدرات.

أُزيل الستار عن تلك الجريمة باعتراف المتهم أمام النيابة بارتكابه للواقعة قائلًا: " شقيقي المتوفى كان يقوم بالاستيلاء مني على الأموال لشراء وتعاطي المواد المخدرة، وحدثت بيننا مشادة كلامية أثناء معاتبتي له لإنفاقه ببذخ على شراء الأقراص المخدرة، لكن تطورت إلى مشاجرة وأقدمت على خنقه بيدي حتى فارق الحياة واستعنت بصديقي ونقلته إلى المستشفى بدعوى محاولة إسعافه، لإخفاء معالم الجريمة".

ويقول "محمد سيد" تاجر وأحد شهود العيان على الواقعة، لمحرري" أهل مصر"، " حضر كريم وأخوه منذ شهور قليلة، واستئجرا محلا لبيع الفاكهة، وفي البداية كانت أحوالهما المادية صعبة، وعانا من مرارة الفقر مما دفع "خالد" الأخ الأكبر إلى تعاطي المخدرات على يد أصدقاء السوء بالمنطقة".

اقرأ أيضا: "أنفق أمواله على المخدرات".. النيابة تعاين مسرح جريمة الفكهاني المتهم بقتل شقيقه المدمن

وأضاف الشاهد "مع مرور الأيام تغيرت أحوالهما وعلم الثاني بما يفعله أخيه، فحاول نصحه وإبعاده عن ذلك الطريق لتوفير أموالهما، ولكن تلك المحاولات باءت بالفشل، مما دفع الثاني إلى الاستيلاء على أموال شقيقه".

وأخذ طرف الحديث " خالد "، جار المجني عليه والضحية، "زادت مطالب المجني عليه من أخيه، وصرفه في الأموال، ويوم الواقعة استشاط المتهم غضبًا من تصرفات شقيقه، فبدأ يطالبه برد الأموال التي استولى عليها، وحدثت مشادة كلامية بينهم تطورت إلى مشاجرة، أقدم خلالها "كريم" على خنق شقيقه حتى أسقطه قتيلًا في الحال، وقام باختلاق خدعة الذهاب إلى المستشفى في محاولة إخفاء معالم الجريمة عنه".

في البداية تلقى قسم شرطة المرج بلاغا يفيد استقبال مستشفى اليوم الواحد جثة "خالد. ع"، 29 سنة، فكهاني بصحبة كل من شقيقه كريم. ع، 21 سنة، فكهاني، وصديقه ماضي. أ. أ، 25 سنة، فكهاني، قرر الأول أنه حال تواجده بإحدى المقاهي بمنطقة سكنه ورد إليه اتصال هاتفي من شقيقه وأخبره تعرضه لحالة إعياء، ولدى وصوله عثر عليه فاقدًا الوعي فاستعان بالثاني وقاما بنقله للمستشفى إلا أنه توفى عقب وصوله وأضاف بأن شقيقه توفي من تعاطي المواد المخدرة.

وبمواجهته بالتحريات وتضييق الخناق عليه عدل عن أقواله وأقر بأنه نظرًا لكون شقيقه المتوفى من تعاطي المواد المخدرة وذكر سابقة استيلائه على مبالغ مالية خاصة بتجارتهما لشراء وتعاطي المواد المخدرة، حدثت بينهما مشادة كلامية حال معاتبته له لإنفاقه ببذخ على شراء الأقراص المخدرة تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها بخنق شقيقه بيده حتى فارق الحياة وعقب ذلك استعان بصديقه سالف الذكر عقب اختلاقه للواقعة، وأمرت النيابة بحبس المتهم للتحقيق في الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً