اعلان
اعلان

محمد فراج: فيلم "الممر" وسام على صدري.. وتدربنا شهر ونصف بمدرسة الصاعقة (صور)

قال الفنان محمد فراج عن دوره في فيلم "الممر" الذي يشارك في بطولته، إن الفيلم تجربة فريدة من نوعها بالنسبة له لأسباب كثيرة منها أنه عمل مع المنتج هشام عبد الخالق في أعمال سابقة فلو أن أحدا غيره قائم على هذا الفيلم لم يكن ليخرج بهذا الشكل وهو مجهود "جبار" جدا.

وأضاف محمد فراج، خلال ندوة تكريم، منذ قليل، علي هامش فعاليات الدورة 35 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، بحضور منتج العمل هشام عبد الخالق، والفنان محمد جمعة، أنه يعتبر هذا الفيلم "وسام على صدره" بأنه شارك فيه وبجوار نجوم كبار يجمعهم الحب بين بعضهم البعض وكان جميعهم لديهم نفس الروح والإحساس ولم يشعر أحدهم بغربة خلال فترة تصويره، مضيفا: "أنا لأول مرة أوافق على دور في فيلم دون أن أقرأ الورق نظرا لأن القائمين وصناعه هم نجوم كبار وقامة، كما أنني لأول مرة أقوم بالتمثيل في دور صعيدي والدور مكتوب حلو".

وتابع: "جميعنا كنا نصور في ظروف صعبة ونراها لأول مرة، واستغرقنا قبل التصوير حوالي شهر ونصف في التدريب بمدرسة الصاعقة من الساعة 6 صباحا ليخرج الفيلم بهذه الصورة"، موجها الشكر للقوات المسلحة وإدارة الشؤون المعنوية علي دورها الكبير في هذا الفيلم، متابعا: "كنا بنرجع في نهاية اليوم أثناء التصوير متعبين للغاية ورغم التعب الشديد إلا أننا كنا متحمسين للمشاهد الأخري".

واختتم محمد فراج حديثه قائلا: "أنا حبيت الدور جدا، وكان هناك صعوبات كثيرة واجهتني أهمها اللهجة الصعيدية"، لافتا إلي أنه إلي الآن يفخر بهذا الفيلم ومحظوظ بأنه شارك في هذا العمل ومع فريق عمل الفيلم.

ويؤدي الفنان محمد فراج في الفيلم شخصية قناص في الجيش من أصول صعيدية خلال الفترة من هزيمة 67 وحتى حرب 1973، ويتناول فيلم "الممر" قصة وطنية حول إرادة جنودنا البواسل في تحويل الهزيمة إلى نصر محقق بالصبر والعزيمة وقوة التخطيط والثقة بالله، ويحكي قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف ويناقش المرحلة الزمنية 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

والفيلم من بطولة أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، كما يضم الفنانة هند صبري، شريف منير، كما يشارك أيضًا إنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ثاني أيام الذروة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 28-3-2024