اعلان

استجابة لـ"أهل مصر".. محافظ البحيرة يوجه بحل أزمة غرق 240 فدانا بكوم حمادة

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، وجه رئيس مركز ومدينة كوم حمادة بحصر الأراضي التي غرقت بجزيرة أبو الخلوي، فور تلقيه بلاغ بالأزمة، حيث يبلغ عدد الأراضي ما يقرب من الـ ٢٤٠ فدانا. 

وأضاف المحافظ لـ"أهل مصر"، أن الأجهزة المختصة إضافة إلى لجنة من مجلس المدينة انطلقت؛ لمعاينة الأراضي الزراعية التي غرقت اليوم، إضافة إلى سماع شكاوى المزارعين لحل الأزمة والوقوف على أسباب المشكلة، لعدم تكرارها. 

وتعرضت أراضي جزيرة "أبو الخاوى" التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، للغرق، بسبب ارتفاع منسوب النيل في فرع رشيد.

وأعرب أحمد أغا، أحد من المتضررين من زيادة منسوب المياه، عن غضبه قائلًا: "يرضي مين معاناة المزارعين والأهالي في القرى، لماذا يتجاهل المسؤولون شكوى المواطنين؟، المحاصيل تلفت ومصدر الرزق الوحيد وقف، نشحت ولا نسرق عشان نقدر نأكل أولادنا ونفتح بيوتنا؟". 

وأشار إلى أن هذه المشكلة تحدث كل عام بسبب انخفاض مستوى الأراضي الزراعية وزيادة مستوى مياه نهر النيل في هذا التوقيت، لافتًا إلى أن رغم ذلك إلا أن المسؤولين حتى الآن لم يجدو حلا لتلك الأزمة.

وناشد المزارع رئيس الجمهورية بالتدخل لحل الأزمة، قائلا: "يا ريس ألقي نظرة على المزارعين الأزمة مش هتتحل غير بيك، كفاية خسارة المزارعين في المحاصيل العام الماضي وهذا العام، مركز بدر وكوم حمادة منبع الزراعة والتصدير لمصر، انقذونا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي