اعلان

Joker شر حتى النخاع.. إيرادات كبيرة في مصر ونقاد العالم يُشيدون به

Joker
كتب : دينا دهب

أسبوع تقريبًا مر على عرض الفيلم الذي انتظره الجمهور في مصر وهو فيلم Joker، والذي استطاع في 7 أيام بأن يحقق نجاحًا وإيرادات كبيرة تقترب من 14 مليون جنيه في دور العرض المصرية، فمنذ عرضه في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي ومهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الذي حصل منه الـ Joker على جائزة أفضل فيلم، وكذلك عرض في مهرجان البندقية السينمائي ليفوز بجائزة الأسد الذهب، ليصبح العمل حديث العالم.

Joker أو آثر فلَك قبل أن يتحول إلى كتلة شر متحركة، كان عبارة على شخص يعيش برفقة والدته في أحد الأحياء الفقيرة ومصاب بمرض يجعله يقوم بحركات مفاجئة ويصدر أصوات بشكل مفاجئ بدون أي سبب، ولهذا كان يسخر منه المحاطيين به ويضربونه، فأصابه الإحباط بسبب أنه لا يستطيع الدفاع عن نفسه وكذلك عاجز عن تحقيق حلمه بأن يكون شخص مُضحك على أحد المسارح أو البرامج التليفزيونية.. حتى يتحول آثر إلى الجوكر الذي لا يتهاون مع أحد.

تحدث الكثير من نقاد العالم عن Joker منذ عرضه في المهرجانات وحتى عرضه في مصر، وأشادوا بآداء خواكين فينيكس الذي جسد دور الجوكر، وقال الناقد بيت هاموند أنه يتوقع بأن البطل سيترشح للفوز بجائزة الأوسكار، بينما وصفه الناقد السينمائي أوين جليبرمان بأن خواكين فتن المشاهدين بشخصية الـ Joker حيث أنه استطاع بأن يتمكن من الشخصية بشكل كبير بعدما فقد الكثير من وزنه كي يظهر بكشل كئيب وصدر بارز.

وقال الناقد اللبناني هوفيك حبشيان عن الـ Joker: "الجوكر عمل جيد شديد الخصوصية، من دون أن يرتقي إلى مستوى التحفة الخالدة، ويصعب الوقوف لا مباليًا تجاهه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً