اعلان

طلب إحاطة بشأن خطة محافظة البحر الأحمر لموسم السيول

النائب أحمد أبو خليل عضو مجلس النواب
كتب :

توجه النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر والتي تشمل(القصير-سفاجا-مرسى علم)، بطلب إحاطة إلى وزير التنمية المحلية حول خطة محافظة البحر الأحمر لمجابهة التغيرات المناخية خلال الأيام المقبلة، وطالب النائب أحمد أبو خليل، محافظة البحر الأحمر، بوضع خطة لمجابهة السيول بالمحافظة وأماكن التمركزات بالمدن، وكذلك البحيرات والسدود، وإتمام استعداداتها لمواجهة أي طارئ، وتفادي تكرار حدوث الأحداث المأساوية التي شهدناها خلال المواسم السابقة وراح ضحيتها مواطنين أبرياء.

وأكد على ضرورة دعم التمركزات بكامل المعدات والإمكانيات، والتأكيد على استعدادها بشكل كامل مع رفع درجة الاستعدادات للمجابهة طبقًا للتنبؤات الجوية وحركة الأمطار.

وشدد على ضرورة التنويه للمواطنين في حالة سقوط الأمطار أو السيول وإغلاق الطرق من خلال الصفحات الرسمية للمحافظة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما طالب بضرورة تفعيل خدمة "شكاوي المواطنين"، والتجاوب معها والتحرك الفوري مع شكوى أو استغاثة، حفاظًا على حياة أبناء البحر الأحمر من أي مكروه أو خطر.

اقرأ أيضًا.. أماكن القوافل الطبية المجانية بالمحافظات اليوم السبت

كما وجه بإتخاذ لكافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً