"الإفتاء" تكشف حكم صلاة المرأة بـ البيجاما

ads

رانيا خليل

02:58 م

السبت 12/أكتوبر/2019

الإفتاء تكشف حكم صلاة المرأة بـ البيجاما
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

كشف الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء، حكم صلاة المرأة بـ البيجاما أوملابس النوم، مشيرًا إلى إن المرأة مأمورة في الصلاة بستر عورتها بالكامل والتي تشمل جميع جسدها ماعدا الوجه والكفين، وهى من أكثر الأسئلة الواردة على موقع دار الإفتاء المصرية.
نوضح حكم صلاة المرأة بـ البيجاما، بالإضافة إلى حكم صلاة المرأة دون ستر قدميها لكونهم من أكثر الأمور الجدلية على مواقع التواصل الاجتماعى بين الفتيات.

حكم صلاة المرأة بالبيجاما 


حكم صلاة المرأة بـ البيجاما
أكد الدكتور محمود شلبي، أن البيجاما ما دامت غير كاشفة لما تحتها أو شفافة، فيجوز الصلاة بها أو بغيرها.


حكم صلاة المرأة دون ستر قدميها

أعرب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إنه يجوز للمرأة كشف وجهها ويديها وقدميها؛ لأنهم ليسوا من عورتها التي أمرها الله بسترها فيما عدا زوجها، مشيرًا إلى أن ذلك في الصلاة أو خارجها وأن صلاة المرأة دون ستر قدميها، صحيحة.


ونشرت دار الإفتاء على يوتيوب، فيديو ردًا على سؤال: ما حكم صلاة المرأة دون ستر قدميها؟ أن مذهب الأحناف، عدوا القدمين مما يجوز للمرأة كشفه سواء كان في الصلاة أو خارجها، مشيرًا إلى أنه بناء عليه تكون صلاة المرأة دون ستر قدميها جائزة.

حكم صلاة المرأة بدون ارتداء جوارب
قال الشيخ محمود شلبى، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إنه لا يجب على المرأة لبس الجوارب أثناء الصلاة، ولا بأس من ارتدائها له؛ فتصح الصلاة به وبدونه.

اقرأ أيضًا.. شروط استجابة الدعاء وأفضل وقت لترديده

والجدير بالذكر أن الحكم في ستر العورة في الصلاة واجب؛ لقوله تعالى: «وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آَبَائِهِنَّ أَوْ آَبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ»،( سورة النور:الآية 31)، وعورة المرأة جميع بدنها إلا وجهها وكفيها.

موضوعات متعلقة